الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
11:28 م بتوقيت الدوحة

اعتدت على السيدات وكبار السن لرفضهم مغادرة منازلهم.. منظمة سويسرية:

الميليشيات «الظبيانية» تعذب مواطني جنوب اليمن

وكالات

الإثنين، 26 مارس 2018
الميليشيات «الظبيانية» تعذب مواطني جنوب اليمن
الميليشيات «الظبيانية» تعذب مواطني جنوب اليمن
كشفت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان عن تعرّض مواطنين يمنيين للتعذيب والضرب، وأنهم أُجبروا على ترك مناطقهم في جنوب اليمن، وهُددوا بالقتل إن عادوا إليها من طرف مجموعة مدعومة من الإمارات.

وذكرت المنظمة، في تقرير لها أمس الأحد، أن عدداً من الذين رحلوا أكدوا أن ما تعرّضوا له هو جزء من حملة كبيرة تقودها الإمارات في الجنوب.

وأضاف بعض الأهالي، وفقاً لتقرير المنظمة السويسرية، أن تلك القوات اعتدت على السيدات وكبار السن، وطردت الجميع من الفنادق والمنازل التي كانوا يقطنون بها، ووجدوا أنفسهم في الشارع من دون مأوى.

كما تم اقتحام متاجر ومنازل ومطاعم، وهُدد كثيرون بأنهم إن لم يغادروا المنطقة خلال 24 ساعة فسيُطلَق عليهم الرصاص فوراً، بل وصل الأمر إلى قتل أحدهم في منطقة المنصورة بعدن.

واتهمت قوى وفصائل بالحراك الجنوبي اليمني، السعودية والإمارات بممارسة «سياسة التجويع» في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات الجنوبية الأخرى. وكشفت مصادر يمنية، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، عن احتجاز القوات الإماراتية، المسيطرة على ميناء عدن اليمني، دفعة أموال للحكومة اليمنية منذ منتصف فبراير الماضي، مؤكدة أن تلك القوات ترفض الإفراج عنها حتى الآن.

ويبلغ مقدار الأموال المحتجزة 170 مليار ريال يمني (680 مليون دولار)، وكانت تلك الشحنة قد وصلت إلى محطة حاويات ميناء عدن بتاريخ 12 فبراير 2018 على متن سفينة الحاويات «ميركوري» (MERCURY) برحلة رقم (42) في 11 حاوية فئة الأربعين قدماً.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.