الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
09:07 م بتوقيت الدوحة

في حفل تم فيه تكريم فرق الجولة الثانية..

قطر الخيرية تطلق الجولة الثالثة لبرنامج "المتنافسون 2"

الدوحة- العرب

الأربعاء، 21 مارس 2018
قطر الخيرية تطلق الجولة الثالثة لبرنامج "المتنافسون 2"
قطر الخيرية تطلق الجولة الثالثة لبرنامج "المتنافسون 2"
أعلنت قطر الخيرية إطلاق الجولة الثالثة للموسم الثاني من برنامج "المتنافسون" الإذاعي الأسبوعي، الذي تنتجه بالشراكة مع إذاعة القرآن الكريم، في حفل أقيم بمقهى الجزيرة الإعلامي بكتارا، فيما تم تكريم فرق الجولة الثانية من البرنامج.

وقد كانت قطر الخيرية قد أطلقت الموسم الثاني من برنامج المتنافسون الإذاعي في نهاية العام المنصرم 2017، وجرى التنافس في الجولة الثانية منه بين أبطال النادي الأهلي الرياضي ونادي الوكرة الرياضي.

وتمكن الفريقان المتنافسان في الجولة الثانية بدعم سخي من محسنين ومحسنات من دولة قطر، من تنفيذ مشاريع إنسانية ورسم الابتسامة على وجوه مئات الالاف من المستفيدين في إندونيسيا وكينيا.
تكريم المتنافسين والشركاء

تكريم المتنافسين والشركاء

وقد تضمنت فقرات الحفل التكريمي تقديم درع الفائز بالجولة الثانية لفريق النادي الأهلي الرياضي، الذي تفوق على نادي الوكرة الرياضي وسط تنافس شديد بينهما بفارق خمس نقاط فقط، إذ تم إعلان الأهلي فائزا بـ 95%، بينما حصل نادي الوكرة على 90% من درجات التنافس المقررة وفق معايير تتعلق بتميز الفكرة الإبداعية، وقوة روح العمل الجماعي، والحضور على شبكات التواصل الاجتماعي.

كما تم تقديم شهادات الشكر والتقدير لفريق نادي الوكرة الرياضي المنافس والذي استطاع بنجاح من تمويل مشروع في إندونيسيا يحتوي على مدرسة مكونة من ستة فصول و (25) بيتا يستفيد منه 1250 شخصا، بتكلفة 1.5 مليون ريال.

فرق الجولة الثالثة 

وفي نفس الحفل تم إطلاق الجولة الثالثة للبرنامج والتي يشارك فيها فريقان من فودافون وبنك بروة، ويتكون الفريق الأول من: سالم بن لخن، وعلي القحطاني، وفهد السيد، ومحمد اليافعي، بينما يضم الفريق الثاني كلا من فاهد العذبة، وعثمان المراغي، ومحمد رمضان، وسلطان المراعي.

وفي كلمة لقطر الخيرية خلال حفل التكريم، قال السيد أحمد العلي نائب المدير التنفيذي للإدارة التنفيذية للإعلام والاتصال بقطر الخيرية: يسرنا الآن إطلاق الجولة الثالثة للموسم الثاني من برنامج "المتنافسون" والذي ليس إلا ميدانا للبذل والعطاء وعمل الخير الذي لا حدود له، كما يسعدنا الترحيب بالفرق الجديدة من القطاع الخاص في هذه الجولة للتنافس في عمل الخير، والذي يُعد أرقى أنواع التنافس، معبرا عن اعتزازه بوجود الأبطال الرياضيين في الجولة الثانية من البرنامج.

كما لفت العلي إلى أن الجولة الثانية حققت نجاحا ملموسا من خلال استثمار روح المبادرة لدى جميع شرائح المجتمع المختلفة وتوظيف مهاراتها وقدراتها من أجل التنافس في دعم العمل الإنساني والنشاط التطوعي، كما ساهمت الجولة السابقة في الترويج لمشاريع إنسانية في إندونيسيا وكينا يستفيد منها ملايين المحتاجين في البلدين لمدى طويل. 

شكر وعرفان

ووجه العلي شكره لكل من ساهم في إنجاح برنامج "المتنافسون" الإذاعي المتميز، من العلماء والشركاء ومؤثري شبكات التواصل الاجتماعي والإعلاميين والرياضيين.

وتوجه بالشكر والتقدير لفريق النادي الأهلي وفريق الوكرة على ما بذلوه من جهد كبير في إنجاح الجولة السابقة، منوها بأن هذا التكريم لا يوازي الجهود العظيمة التي قدمتها هذه الكوكبة من المكرمين.

كما خص بالشكر شريك قطر الخيرية الاستراتيجي والأبرز إذاعة القرآن الكريم، موصلاً شكره أيضاً لأهل الفضل من المتبرعين والمحسنين الكرام على ما يقدمونه من أموال تعيد الأمل لمن فقدوه.

ومن جانبه قال السيد عز الدين السادة إن الهدف من العمل الخيري هو تحقيق الخير، ونشر التكافل والتضامن الاجتماعي بين الأشخاص، مما يؤدي إلى المحافظة على تعزيز دور القيم الدينية والأخلاق الحميدة في النهوض بالمجتمعات.  ومن هذا المنطلق كان دور قطر الخيرية بالشراكة مع إذاعة القرآن الكريم رائدا في تبني عمل الخيري داخل قطر وخارجها، ولا شك أن هذا يعزز من دور المؤسسات الخيرية في تقديم المساعدات للمحتاجين ويساهم في نشر ثقافة التعاون بين الأفراد في المجتمع الواحد، ويزيد من إحساس الفرد بالمسؤولية العامة تجاه الآخرين. 

كما تمنى السادة أوقات طيبة ورحلات موفقة لفريق الجولة الثالثة وتوجه بالشكر لنجوم الأهلي والوكرة على المساهمة في إنجاح الجولة السابقة، داعيا الجميع لمتابعة الجولة القادمة التي ستنطلق خلال شهر أبريل 2018 بين الفارسين من فودا فون وبنك بروة. 

وعلى هامش الحفل عبر الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الرياضي، عن سعادته بمشاركة النادي في التنافس في عمل الخير، مشيرا أن فعل الخير لدى النادي له جذور تمتد إلى الماضي حيث له مساهمات فعالة في العمل الإنساني والخيرية لصالح المحتاجين.

كما شكر الشيخ آل ثاني كل من ساهم في إنجاح الجولة الثانية وتقدم بجزيل الشكر إلى قطر الخيرية على إتاحة الفرصة لمشاركة الأندية في عمل الخير، معتبرا ان العمل الإنساني واجب على الجميع للنهوض بالإنسان.













التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.