الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
06:20 ص بتوقيت الدوحة

طلاب «إيه إف جي» و«أبردين» يطلقون مبادرة «رواد الأعمال في قطر»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 21 مارس 2018
طلاب «إيه إف جي» و«أبردين» يطلقون مبادرة «رواد الأعمال في قطر»
طلاب «إيه إف جي» و«أبردين» يطلقون مبادرة «رواد الأعمال في قطر»
أطلقت كلية «إيه إف جي» بالتعاون مع جامعة أبردين المبادرة الطلابية الجديدة «رواد الأعمال في قطر»، هذا الأسبوع لتوفير برامج لرجال الأعمال الشباب وللمساعدة في تطوير شبكة رجال الأعمال.

 وقد عمل الفريق الاستشاري للطلاب والذي يتكون من 8 طلاب (أحمد الحيدر، وعلي عبد الله، وعبد الرحمن الذياب، والشيخ عبد الله آل ثاني، والشيخ أحمد آل ثاني، وإبراهيم المحسن، وعلي المحسن) بصورة وثيقة مع «ليندا- جين بكل» مدير تطوير الأعمال، ليضعوا خطة وأهدافاً لبرنامجهم.

قالت «ليندا بكل» مدير تطوير الأعمال الأكاديمي: «لقد حددنا أن هنالك فرصة في الحرم الجامعي لتطوير فضاء للأعمال للطلاب لكي يتعلموا من تجارب رواد الأعمال الشباب، وليستفيدوا من نجاحاتهم ومن الدروس التي تعلموها عن طريق المناقشات التي استضافتها مجموعة من رواد الأعمال الطلاب في حرم الجامعة في قطر».

وعلّق مدير الجامعة «براين بكلي» قائلاً: «أعتقد أن هذا تطور مثير. هذا أمر يقوده الطلاب ويتيح لطلابنا الفرصة لإجراء محادثات صريحة مع نماذج دور رواد الأعمال».

وكان عبد العزيز العمادي قد قدم أول ندوة ركز خلالها على تجربته كشاب قطري، والمتعلقة بتأسيس عمل تجاري خاص به. وعلق عبد العزيز قائلاً: «من المهم جداً أن تكون نموذجاً لرائد أعمال في قطر. وكنت في منتهى السعادة بتقديم هذه الندوة، لكوني جزءاً من هذا الحوار مع الطلاب. وقد شهدت الفعالية حضوراً مقدراً، كما أبدى الطلاب حماساً كبيراً».

وسوف تعقد ندوات شهرية لرواد الأعمال في قطر في كلية «إيه إف جي» بالتعاون مع جامعة أبردين.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.