الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
09:30 م بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع أربعة بلديات..

"قطر الخيرية" تقدم مواد إغاثية شتوية بـ "كوسوفا"

الدوحة- العرب

السبت، 17 مارس 2018
. - 798989807
. - 798989807
نائب وزير الخدمة العامة بكوسوفا
• الشكر لجهود قطر الخيرية المتميزة في مجالي التنمية والاغاثة ومساعدة المحتاجين والأيتام وتحقيق الأثر الملموس فى حياة العائلات المستفيدة.

احدى المستفيدات
• نحن لا نستطيع رد فضلكم وعونكم لنا فأرسلوا لأهلنا في قطر شكرنا وتقديرنا على اهتمامهم.



مواصلة لحملتها "شتاء المنكوبين" وزعت قطر الخيرية بالتعاون مع أربع بلديات بكوسوفا مواد إغاثية شتوية وغذائية استفاد منها أكثر من 1500 شخص (250 اسرة) تخفيفا من معاناتهم مع اشتداد موجات برد الشتاء القارس التي انخفضت درجة حرارتها إلى 18 درجة تحت الصفر. 

وقال السيد محمود عباس، مدير مكتب قطر لخيرية بكوسوفا: في استجابة عاجلة للحد من تفاقم معاناة المتضررين من انخفاض درجات الحرارة في منطقة البلقان، فقد سارعت قطر الخيرية إلى توزيع مواد اغاثية شتوية وسلال غذائية على الأسر المحتاجة والمعدمة بالتعاون مع أربعة بلديات بتكلفة إجمالية أكثر من   500 ألف ريال.

وأضاف بأنه قد استفاد من المشروع أكثر من 1500 شخص (250 اسرة)، حيث استلمت كل أسرة كمية من خشب التدفئة وملابس شتوية (عبارة عن 2 جاكت شتوي و2 بنطلون و2 قميص وحذاء وبلوفر وغطاء شتوي)، بالإضافة إلى سلة غذائية تحتوي على:( زيت، دقيق سكر، فاصوليا، أرز، معكرونة، وشاي وعبوات توابل). 

وقد أعرب السيد بشكيم كراستنيشي، نائب وزير الخدمة العامة بكوسوفا عن عميق امتنانه وشكره لهذه المساعدات ولجهود قطر الخيرية المتميزة في مجالي التنمية والاغاثة ومساعدة المحتاجين والأيتام وتحقيق الأثر الملموس فى حياة العائلات المستفيدة، آملا من قطر الخيرية الاستمرار في مسيرتها الخيرية فى كوسوفا.

ومن جانبه، أثنى السيد فاروق مويكا، نائب رئيس بلدية متروفيتسا عن سعادته البالغة في مشاركته الميدانية مع قطر الخيرية في توزيع هذه المساعدات على الأسر الفقيرة والتي هي في أشد الحاجة لمثل هذه المساعدات، متمنيا أن تحذو الجمعيات الأخرى بما تقوم به قطر الخيرية من تنسيق وتعاون مع الجهات المسؤولة.

وقد أعرب المستفيدون من الإغاثة الشتوية عن سعادتهم البالغة بهذه المساعدات، متمنين تدفق تلك الجهود الكريمة ليستفيد أكبر قدر ممكن من الأسر المحتاجة، وفي تعبير عن فرحته الشديدة والدموع تنهمر من عينيه، عبر السيد صدري فراتي، قائلا: نشكركم على أننا ما زلنا بذاكرتكم، اسكن في منطقة مرتفعة فوق الجبل ومع ذلك اتيتم واحضرتم لي مساعدات في هذا الجو البارد، وشاركته الفرحة حميدة باباي وقالت: نحن لا نستطيع رد فضلكم وعونكم لنا فأرسلوا لأهلنا في قطر شكرنا وتقديرنا على اهتمامهم.

تغطي مشاريع قطر الخيرية في كوسوفا شرائح مختلفة ومجالات متنوعة، وأبرزها: رعاية وكفالة الأيتام والمعاقين والأسر حيث يصل عدد المكفولين أكثر من 2200 مكفول، فيما استفاد من مجال التعليم والتدريب أكثر من 4000 شخص عبر مركزها قطر للتدريب، ووصل عدد المشاريع المدرة للدخل المنفذة أكثر من 315 مشروع، وبلغ عدد مشاريع المياه والإصحاح التي تم انجازها ـأكثر من 400 مشروع، بالإضافة إلى بناء وتشييد 20 مشروعا انشائيا من البيوت والمساجد.

وكانت قطر الخيرية وبالتزامن مع اشتداد موجات البرد وتزايد معدلات نزول الأمطار في موسم الشتاء القارس وتفاقم معاناة المتضررين في مناطق الأزمات، قد أطلقت حملتها " شتاء المنكوبين "والتي خصصتها للنازحين واللاجئين والمتضررين في كل من سوريا والروهينغا والعراق وفلسطين.









 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.