الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
11:21 ص بتوقيت الدوحة

تركيب الهيكل الرئيسي خلال أقل من 12 ساعة

«إعلان» تقترب من تسليم جسر المشاة الأول قبل موعده

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 13 مارس 2018
«إعلان» تقترب من تسليم جسر المشاة الأول قبل موعده
«إعلان» تقترب من تسليم جسر المشاة الأول قبل موعده
انتهت مجموعة إعلان، مؤخراً، من تركيب هيكل أول جسر للمشاة لها في قطر بموقع استراتيجي من شارع المطار، وذلك في أقل من سنة واحدة بعد استلام موقع البناء وقبل الموعد المحدد لتسليم المشروع.

يقدم هذا الجسر مفهوماً جديداً لتعزيز سلامة وراحة المشاة في قطر، من خلال توفير عبور آمن في شارع المطار، وهو أحد المناطق التجارية الأكثر ديناميكية في الدوحة. كما يقدم خدمات مريحة، مثل المتاجر الصغيرة، وأجهزة الصراف الآلي، وآلات البيع والمصاعد، ومسارات للدراجات الهوائية، ومساحات إعلانية.

ويعد هذا الجسر ثمرة تعاون وثيق بين مجموعة إعلان التي طورت وصممت ومولت بناء الجسر، ووزارة البلدية والبيئة، ووزارة المواصلات والاتصالات، ووزارة الداخلية، وهيئة الأشغال العامة «أشغال».

وتمت عملية بناء هذا الجسر وفقاً لأحدث تقنيات التشييد العالمية التي اتبعها فريق العمل في مجموعة إعلان. وتم صنع مقصورة الجسر الرئيسي في بيئة محكمة ومغلقة (مصنع) حتى لا تتداخل عملية البناء في مسار حركة المرور، وتؤثر على مصالح الناس وحياتهم.

تجميل

وتعليقاً على ذلك، قال السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلان: «إن مجموعة إعلان تسير وفق منهجية مدروسة بشأن تجميل المدن، وتقديم الخدمات التي تسهل حياة المواطنين والمقيمين اليومية. والانتهاء من تركيب أول جسر للمشاة يعتبر إنجازاً على مستوى الدولة، كما أنه يؤكد على التزامنا بتنفيذ مشروع جسور المشاة، طبقاً للخطة المتفق عليها بين مجموعة إعلان والهيئات الحكومية المعنية».

من جانبه، علق السيد جابر عبدالله الأنصاري -الرئيس التنفيذي لمجموعة إعلان- قائلاً: «تفخر مجموعة إعلان بالانتهاء من تركيب أول جسر للمشاة ضمن مشروع بناء عدد من الجسور في مناطق مختلفة من الدولة. وقد نجحنا في تنفيذ المشروع خلال وقت قياسي، حرصاً منا على توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين في أسرع وقت، كما أننا نتطلع لافتتاح هذا الجسر رسمياً في نهاية شهر أبريل المقبل، وذلك سنة كاملة قبل الموعد المحدد في العقد».

وتم اختيار موقع الجسر بعناية بعد دراسة مفصلة قامت بها كل من: وزارة البلدية والبيئة، ووزارة المواصلات والاتصالات، اعتمدت على كثافة الحركة المرورية في المنطقة، وعدد حوادث المشاة، وكثافة حركة السكان، بالإضافة إلى المسافة لأقرب معبر مشاة وموقع المواصلات العامة، والمناطق التي تتمركز فيها الأسواق والمؤسسات.

ويبلغ طول الجسر 63 متراً، وهو مزود بمصاعد في كلا الجانبين لخدمة الجمهور من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.











التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.