الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
05:02 م بتوقيت الدوحة

اشتركت فيها دول الحصار بالتخطيط والأسلحة وغرف العمليات

#ما_خفي_أعظم يكشف بالتفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة في 96

ياسر محمد

الإثنين، 05 مارس 2018
#ما_خفي_أعظم يكشف بالتفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة في 96
#ما_خفي_أعظم يكشف بالتفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة في 96
بدأت حلقة «قطر 96» (الجزء الأول) من برنامج «ما خفي أعظم»، الذي بثته قناة «الجزيرة» أمس، بخطاب لصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لتولي السلطة في 27 يونيو 1995 بعد مبايعة العائلة الحاكمة والشعب القطري.

علّق الزميل تامر المسحال -مقدم البرنامج- على الخطاب بقوله: «إن الأمير الجديد (الأمير الوالد) كان على موعد مع تدبير جريمة للانقلاب على حكمه بعد أشهر قليلة من توليه الحكم»، مشيراً إلى أنه لأكثر من عقدين بقيت المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت في شهر فبراير من عام 1996 ملفاً غامضاً وصندوقاً أسود، احتوى على الكثير من الأحداث والجهات المرتبطة به والأهداف الخفية والمعلنة من ورائه.

وأشار إلى أنه في سبتمبر 2017، تم الإفراج عن واحد من أهم المشاركين في المحاولة الانقلابية الفاشلة، وهو فهد المالكي، والذي أمضى 20 عاماً في السجون القطرية قبل أن يحصل على عفو أميري بإلغاء حكم الإعدام ضده، ووافق على إجراء أول لقاء إعلامي له.

وكشفت الحلقة الأولى من البرنامج عن أن دول الحصار الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) اشتركت بالتخطيط والأسلحة، وتوفير الدعم العملياتي واللوجستي وغرف العمليات، في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت في 14 فبراير عام 1996.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.