الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
09:57 م بتوقيت الدوحة

كشفنا متورطين بعد شهرين من إحباط المحاولة الفاشلة

شاهين السليطي: ضابط سعودي تولى إدخال أسلحة الانقلاب إلى الدوحة

الدوحة- العرب

الإثنين، 05 مارس 2018
شاهين السليطي: ضابط سعودي تولى إدخال أسلحة الانقلاب إلى الدوحة
شاهين السليطي: ضابط سعودي تولى إدخال أسلحة الانقلاب إلى الدوحة
أوضح شاهين السليطي العميد المتقاعد في المخابرات القطرية، والذي شارك في التحقيقات في المحاولة الانقلابية، أن ضابطاً سعودياً يدعى «جبران اليامي» تولى مهمة إدخال الأسلحة التي كان من المفترض استخدامها في انقلاب 1996 إلى دولة قطر، وكان له الدور الأكبر في هذه العملية، مشيراً إلى أنه تم إدخال الأسلحة على 4 شاحنات محملة بالسلاح، وتم مكافأته بـ 50 ألف ريال.

ويقول شاهين السليطي: انضمام فهد المالكي كان له أثر كبير، فمثل ترمومتر الجهاز، كان له علاقات كبيرة مع الخارج، وكل ما يتعلق بالعلاقات الخارجية في المحاولة الانقلابية كان بمعرفة فهد.

وأضاف شاهين السليطي: من يدعي أن سيناريو المواجهة ما كان في الحسبان كاذب، لأن السيناريو ما كان في أيدهم، والسيناريو في أيدي القوات التي تدخل، فإذا تمت السيطرة من مرتزقة من السعودية والبحرين والإمارات، سيقتلون من يرونه في الشوارع.

وأشار إلى أنه تم استدعاء الضباط قبل ساعتين من ساعة الصفر، وقال: تواجدنا في مراكزنا، ووحداتنا، وتم اتخاذ إجراءات إغلاق المطار، ومركز أبو سمرة الحدودي، وحماية المنشآت الحيوية.

وأكد أنه تم اعتقال المتورطين في الانقلاب، وكشف عدد من القيادات السرية بالانقلاب، موضحاً: كشفنا متورطين في المحاولة الانقلابية بعد شهرين من إحباطها، وهم يعملون معها، وهي عملية كان لها ارتدادات كثيرة ولفترة طويلة.
















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.