الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
11:27 م بتوقيت الدوحة

"الخليفي" يعزز صدارته للترتيب العام لبطولة قطر للسيارات السياحية

الدوحة - قنا

الجمعة، 02 فبراير 2018
. - بطولة قطر للسيارات السياحية
. - بطولة قطر للسيارات السياحية
عزز السائق عبدالله الخليفي صدارته للترتيب العام لبطولة قطر للسيارات السياحية التي ينظمها نادي حلبة لوسيل الرياضي بالتعاون مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، اثر فوزه بلقب التجارب التأهيلية التي أقيمت اليوم على حلبة لوسيل الدولية ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة والتي تختتم فعالياتها غدا السبت.

وحصل الخليفي على 10 نقاط بعد احتلاله المركز الأول في التجارب التأهيلية ليرفع رصيده إلى 86 نقطة في صدارة الترتيب العام وبفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه سعدون الكواري الغائب عن منافسات هذه الجولة، الأمر الذي سيجعل الخليفي يبتعد أكثر في الصدارة حال فوزه في السباقين الرئيسيين للجولة يوم غد.

فيما حافظ أدهم الديب على موقعه ثالثا في الترتيب العام بعدما حل رابعا في التجارب وحصل على 7 نقاط ليرفع رصيده إلى 50 نقطة، فيما تقدم منصور الهاجري إلى المركز الرابع في الترتيب العام اثر احتلاله المركز الخامس في التجارب ليحصل على 8 نقاط ويرفع رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة عن محمود الخلف الذي بات خامسا اثر احتلاله المركز الخامس في التجارب ليحصل على 6 نقاط ويرفع رصيده إلى 44 نقطة.

واحتل عبدالله الخليفي المركز الأول في التجارب التأهيلية بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتين و24 ثانية و491 جزءا من الثانية، فيما جاء حمد العاصم في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتين و25 ثانية و744 جزءا من الثانية، بينما حصل منصور الهاجري على المركز الثالث بزمن قدره دقيقتين و25 ثانية و838 أجزاء من الثانية.

وكانت التجارب الحرة قد شهدت تفوق عبدالله الخليفي أيضا اثر احتلاله المركز الأول بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتين و26 ثانية و563 جزءا من الثانية، فيما جاء محمود الخلف في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتين و27 ثانية و474 جزءا من الثانية، بينما حصل منصور الهاجري على المركز الثالث بزمن قدره دقيقتين و27 ثانية و501 أجزاء من الثانية.

من جانبه، رأي خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي أن كل المؤشرات تؤكد فوز عبدالله الخليفي بلقب الجولة الثالثة من بطولة قطر للسيارات السياحية في ظل غياب أكثر من سائق عن المشاركة في هذه الجولة، فضلا عن الأداء القوى الذي قدمه الخليفي في التجارب الحرة والتأهيلية، مشيرا إلى أن المنافسة على لقب ثاني جولات بطولة الدراجات النارية ستكوك محصورة بين الثنائي سعيد السليطي ومشعل النعيمي.

وقال الرميحي، في تصريح صحفي، إن المنافسة خلال التجارب الحرة والتأهيلية في البطولتين تبشر بمزيد من القوة والإثارة خلال السباقات الرئيسية ، لافتا إلى صعوبة التكهن بالمراكز الأولى في ظل التقارب في المستوى سواء في فئة السوبر ستوك أو كأس تروفي.

وأوضح ان السليطي والنعيمي حققا أوقاتا زمنية مميزة في التجارب الحرة والتأهيلية بالرغم من الظروف المناخية السيئة ، مشددا في الوقت نفسه على التطور الملحوظ في أداء جميع الدراجين من خلال تقدم أرقامهم المسجلة من سباق إلى اخر.

وشدد على أن اللجنة المنظمة حرصت خلال منافسات اليوم على خروج جميع الدراجين والسائقين بسلامة، وذلك في ظل الرياح الشديدة والأتربة، معربا عن أمله في أن تسير سباقات الغد في أفضل صورة سواء من الناحية التنظيمية أو التنافسية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.