الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
11:03 ص بتوقيت الدوحة

السليطي والنعيمي يتنافسان على لقب السوبر ستوك

الدوحة - قنا

الجمعة، 02 فبراير 2018
. - بطولة قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك 600 سي سي
. - بطولة قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك 600 سي سي
انطلقت اليوم على حلبة لوسيل الدولية منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك 600 سي سي، حيث أقيمت منافسات التجارب الحرة الأولى والثانية والتجارب التأهيلية الأولى والثانية وسط مشاركة 23 متسابقا.

وشهدت منافسات اليوم منافسة شرسة على لقب السوبر ستوك بين الدراجين سعيد السليطي المتصدر برصيد 50 نقطة ومشعل النعيمي الثاني برصيد 36 نقطة قبل دخولهما السباقات الرئيسية يوم غد، السبت، حيث تفوق النعيمي وفاز بلقب التجارب الحرة الأولى، فيما سيطر السليطي على لقبي التجارب الحرة الثانية والتجارب التأهيلية الثانية المخصصة لأسرع ستة دراجين في التجارب الحرة، بالإضافة إلى أسرع ثلاثة دراجين في التجارب التأهيلية الأولى المخصصة لفئة كأس تروفي.

وجاءت منافسات التجارب الحرة الأولى قوية ومثيرة وانتهت بفوز مشعل النعيمي بالمركز الأول بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتين و4 ثواني و699 جزءا من الثانية، فيما جاء سعيد السليطي في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتين و5 ثواني و748 جزءا من الثانية، بينما حل ناصر المالكي في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتين و7 ثواني و726 جزءا من الثانية.

ولم تكن التجارب الحرة الثانية أقل قوة وإثارة من الأولى، إلا أن سعيد السليطي تمكن هذه المرة من حصد المركز الأول بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتين و4 ثواني و924 جزءا من الثانية، فيما جاء مشعل النعيمي في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتين و5 ثواني و873 جزءا من الثانية، بينما حل ناصر المالكي في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتين و6 ثواني و236 جزءا من الثانية.

وفي التجارب التأهيلية الثانية زادت المنافسة متعة وإثارة وأسفرت عن حصول سعيد السليطي على المركز الأول بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتين و4 ثواني و840 جزءا من الثانية، فيما جاء مشعل النعيمي في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتين و5 ثواني و339 جزءا من الثانية، بينما حل ناصر المالكي في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتين و6 ثواني و227 جزءا من الثانية.

من جانبه، أكد الدراج سعيد السليطي قوة وصعوبة المنافسة غدا خلال السباقين الرئيسيين للجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك 600 سي سي، مشيرا إلى وجود دراجين على مستوى عال، وفي مقدمتهم مشعل النعيمي وناصر المالكي وعبدالله القبيسي.

وقال السليطي، في تصريح صحفي ، إنه حقق أرقاما جيدة في سباقات اليوم خاصة في التجارب التأهيلية الثانية التي فاز بلقبها وذلك بالرغم من الأجواء المتربة والرياح الشديد، لافتا إلى أنه سيكون أول المنطلقين يوم غد في السباق الرئيسي الأول، وهو ما سيمنحه الأفضلية في ظل عدم وجود دراجين أمامه.

وأشار إلى أنه سيحاول الضغط من بداية السباق لبناء فارق مريح مع أقرب منافسيه، كما حدث خلال التجارب التأهيلية، معتبرا أن المنافسة يوم غد ستكون مختلفة تماما واكثر قوة وشرسة من أجل حصد النقاط.

وكشف السليطي عن أنه أجرى بعض التعديلات في دراجته خلال هذه الجولة بناء على قوانين البطولة، وأنه قام بتجربة هذه التعديلات على الدراجة خلال التجارب الحرة الأولى والثانية، معتبرا ان الدراجة باتت جاهزة لمنافسات الغد وبصورة مميزة.

وعلى صعيد منافسات فئة كأس تروفي ضمن بطولة قطر للدراجات النارية، قدم الدراج سعود آل ثاني المتصدر برصيد 50 نقطة أداء قويا في منافسات اليوم الأول من البطولة وتفوق على جميع منافسيه بعدما جمع بين ألقاب التجارب الحرة الأولى والتجارب الحرة الثانية والتجارب التأهيلية الأولى.

ففي التجارب الحرة الأولى، فاز سعود آل ثاني بالمركز الأول بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتين و11 ثانية و185 جزءا من الثانية، فيما جاء خالد المال في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتين و12 ثانية و331 جزءا من الثانية، بينما حل الكويتي محمد الزيدان في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتين و13 ثانية و760 جزءا من الثانية.

وفي التجارب الحرة الثانية، جدد سعود آل ثاني تفوقه بعد حصول على المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتين و11 ثانية و852 جزءا من الثانية، فيما جاء خالد المال في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتين و12 ثانية و498 جزءا من الثانية، بينما حل عيسى المطوع في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتين و13 ثانية و222 جزءا من الثانية.

أما في التجارب التأهيلية الأولى المخصصة لفئة كأس التروفي والتي شارك فيها 16 سائقا، فقد واصل سعود آل ثاني تألقه بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره دقيقتين و10 ثواني و329 جزءا من الثانية، فيما جاء عيسى المطوع في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتين و10 ثواني ثانية و330 جزءا من الثانية، بينما حل خالد المال في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتين و12 ثانية و608 أجزاء من الثانية.

بدوره، أشاد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بجهود نادي حلبة لوسيل الرياضي في تنظيم ثاني جولات بطولة السوبر ستوك وثالث جولات بطولة السيارات السياحية، معربا عن سعادته بالمستوى العام لمنافسات التجارب الحرة والتأهيلية في البطولتين.

وقال المناعي، في تصريح صحفي، إن المنافسة كانت قوية للغاية خلال التجارب الحرة والتأهيلية في الدراجات النارية، حيث ان الفروق الزمنية ضئيلة بين جميع المراكز الأولى سواء في السوبر توك أو فئة كأس تروفي.

وأوضح أن منافسات اليوم لم تتأثر بالأتربة والرياح القوية، وجرت كافة الأمور بسلامة في ظل وسائل الأمن والأمان التي توفرها حلبة لوسيل لجميع السباقات التي تقام عليها، والتي جعلتها واحدة من أفضل الحلبات على مستوى العالم، وأهلتها لاستضافة أهم جولات بطولات الدراجات العالمية.

ورأي المناعي أن المنافسة ستنحصر كالعادة بين سعيد السليطي ومشعل النعيمي للفوز بلقب الدراجات النارية، فيما يعد سعود آل ثاني الأقرب للقب فئة كأس تروفي، بينما سيكون عبدالله الخليفي الأقرب للفوز بلقب السيارات السياحية في ظل غياب سعدون الكواري.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.