السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
02:22 م بتوقيت الدوحة

صحافي سعودي يوجه رسالة لهادي بعد أحداث عدن

الدوحة - العرب

الإثنين، 29 يناير 2018
صحافي سعودي يوجه رسالة لهادي بعد أحداث عدن
صحافي سعودي يوجه رسالة لهادي بعد أحداث عدن
وجه الصحافي والكاتب السعودي جمال خاشقجي رسالة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المقيم بالرياض بعد الاشتباكات العنيفة في التي شهدتها مدينة عدن أمس.

وطالب خاشقجي في تغريدة بحسابه الشخصي في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الرئيس الشرعي لليمن بالعودة إلى عدن قائلا إن "موقف كهذا هو ما سيخلد اسمه بشكل مشرف في تاريخ اليمن ويجب ما قبله".


وقال في تغريدة أخرى: "ما يجري في عدن اليوم ضد المصلحة الاستراتيجية للمملكة، مثلما كان الانقلاب بمصر والتخلي عن الثورة السورية وأزمة الحريري والعلاقة مع قطر وتركيا والسودان ولكن هناك دوما من سيكتب مقالا عن "انتصاراتنا" !".

وسقط عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات عنيفة في أرجاء مدينة عدن جنوبي اليمن، في حين دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى وقف إطلاق النار فوراً، ودعا رئيس الحكومة أحمد بن دغر الدول العربية إلى إنقاذ عدن من «الانقلاب»، واصفاً دولة الإمارات بأنها صاحبة القرار هناك.

ونقلت وكالة «رويترز» -عن مصادر طبية بعدن- قولها إن عشرة مقاتلين على الأقل لقوا حتفهم، وإن ثلاثين آخرين أصيبوا في الاشتباكات التي اندلعت أمس (الأحد) بين قوات الحماية الرئاسية التابعة لهادي من جهة، وبين مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي والحزام الأمني المدعومين من أبو ظبي من جهة أخرى.

واقتحم المسلحون المدعومون من الإمارات مبنى الأمانة العامة للحكومة اليمنية، والمجمع القضائي في حي خورمكسر.

وتداول ناشطون مقطع فيديو، يظهر المسلحين داخل مبنى الأمانة العامة للحكومة وهم يمزقون صورة للرئيس هادي، ويسبون رئيس الوزراء والحكومة.

وأكدت وكالة الصحافة الفرنسية أن هؤلاء المسلحين سيطروا على مقر الحكومة، وذكرت أن من بين قتلى الاشتباكات ثلاثة مدنيين.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.