الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
05:21 ص بتوقيت الدوحة

فيديو.. سمو الأمير يشهد حفل تخرج الدفعة الخامسة من الطيارين العسكريين بكلية الزعيم الجوية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 يناير 2018
فيديو.. سمو الأمير يشهد حفل تخرج الدفعة الخامسة من الطيارين العسكريين بكلية الزعيم الجوية
فيديو.. سمو الأمير يشهد حفل تخرج الدفعة الخامسة من الطيارين العسكريين بكلية الزعيم الجوية
تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة حفل تخرج الدفعة الخامسة (طيارين)، بكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، بقاعدة العديد الجوية صباح اليوم.

ولدى وصول سموه إلى المنصة الرئيسية عزف النشيد الوطني، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا سموه بتفتيش الخريجين البالغ عددهم 58 خريجا.

حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وكبار الضباط في القوات المسلحة ووزارة الداخلية وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة وضيوف الحفل.

وألقى اللواء الركن طيار سالم حمد النابت قائد الكلية الجوية كلمة أكد خلالها على حرص القوات المسلحة على الاهتمام بالشباب من خلال العناية بالتعليم والتطوير والنهوض بالعملية التعليمية لضمان جودة المخرجات من خلال معاهد التعليم، ومراكز التدريب لتأهيل الكوادر الوطنية وإعطائهم الفرصة الكاملة لإظهار قدراتهم في خدمة وطنهم، حيث كانت التوجيهات السامية بإنشاء ودعم كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، ورفع مستواها العلمي والأكاديمي لتكون مؤهلة لمنافسة أعرق الكليات العسكرية العالمية لتخريج طيارين مؤهلين لقيادة أحدث الطائرات العسكرية من المقاتلات الحديثة وطائرات الهليكوبتر المتطورة وطائرات النقل الاستراتيجية.

كما أكد خلال الكلمة أن توفير الأرضية الخصبة والبيئة المناسبة لإنجاح العملية التعليمية لها أولوية قصوى من خلال تدشين العديد من المراكز والمعاهد التدريبية .

وعقب ذلك قام الخريجون بالاستعراض أمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بالمسير البطيء والعادي .

ثم تفضل سموه بتكريم المتفوقين من خريجي الدفعة .

تلا ذلك تسليم واستلام العلم من الدفعة الخامسة إلى الدفعة السادسة ثم قراءة أمر الترفيع، وقام الخريجون بأداء القسم الذي بمقتضاه يتم ترفيع خريجي الدفعة الخامسة من الكلية إلى رتبة ملازم بالقوات الجوية الأميرية القطرية. 

كما شهد سمو الأمير المفدى عرضا جويا لعدد من طائرات القوات الجوية الأميرية وكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، شملت طائرات القوات الجوية الأميرية عددا من طائرات ميراج 2000 و طائرات الفاجت وطائرات C130 و C17 وطائرات اوغستا، بالإضافة إلى طائرات كلية الزعيم الجوية حيث شملت طائرات PC-21 وطائرات سوبرموشاك وطائرات غزال.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.