السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
03:24 ص بتوقيت الدوحة

بالأسماء.. 15 متأهلا لنهائي "هدد التحدي" بمهرجان مرمي

الدوحة- قنا

الإثنين، 15 يناير 2018
15 متأهلا لنهائي "هدد التحدي" بمهرجان مرمي
15 متأهلا لنهائي "هدد التحدي" بمهرجان مرمي
ارتفع عدد المتأهلين في بطولة هدد التحدي على الحمام الزاجل إلى 15 متسابقا ضمن مهرجان مرمي الدولي للصقور والصيد والذي يقام بصبخة مرمي بسيلين ويستمر إلى 27 يناير الجاري.
وتمكنت مساء اليوم، أربعة شواهين من إخضاع الزاجل، وإهداء أصحابها التأهل إلى النهائي، فضلا عن الفوز بمبلغ 100 ألف ريال لكل متسابق. 
والصقارون الفائزون في هدد التحدي هم: هجرس مقرن الدوسري وعلي سالم الشهواني الهاجري وتركي مقرن الدوسري وعلي حمد المنصوري.
من جهة أخرى، تأهل صباح اليوم إلى نهائيات بطولة الطلع، 8 مشاركين ليرتفع عدد المتأهلين إلى الدور القادم عن الخمسة أيام الماضية من البطولة إلى 25 مشاركا.
وضمت قائمة المتأهلين كلا من: غانم محسن النعيمي عن المجموعة 38 وجاسم راشد الخليفي عن المجموعة 39 وعلي راشد الفهيدة عن المجموعة 40 وفريق برزان عن المجموعة 42 وراشد حمد البوعينين عن المجموعة 43 وسلطان فرج السلطان عن المجموعة 45 وحمد علي الشرقي عن المجموعة 46 وصالح عبيد المري عن المجموعة 47.
وأشاد الصقار حمد صالح القريصي المري ،في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، بمجريات البطولة في المهرجان، وما تم استحداثه من تغييرات في صالح المتنافسين، وخصوصا استبدال الحبارى الإلكترونية بالحبارى الحية ، منوها بأن الحبارى الحية أفضل في الطلع من الحبارى الإلكترونية، لأن أكثر الطيور لا تتجه صوب الإلكترونية وتعرف ذلك.
وحول المسافة بين نقطة انطلاق الطائر وموقع إطلاق الحبارى، أوضح أنها مسافة معقولة والطير نظرا لحدة بصره، فإنه يرمقها، فضلا عن كون القرانيس متعودة عليها في الطبيعة.
وبخصوص الطيور التي لم تتوفق في اصطياد الحبارى، أبرز القريصي، أن الأكثرية التي لم تصطاد، فإنها لم تر الحبارى، لأنها لم تتعود على ذلك، لافتا إلى أن الطلع يعد نصف المقناص، وهو على طبيعته، في حين أن الهدد على الحمام أمر عادي.
وفي سياق آخر، كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي، عن قيمة الجوائز التي خصصتها لمختلف البطولات والمسابقات التي تنظمها في دورتها التاسعة والتي سيتم توزيعها على الفائزين خلال الحفل الختامي المرتقب إقامته بالحي الثقافي "كتارا" يوم 27 يناير الجاري.
ويصل مجموع هذه الجوائز إلى 23 سيارة ومليونين و618 ألف ريال بالنسبة للفائزين في مختلف البطولات، إلى جانب تخصيص 100 ألف ريال لكل متأهل إلى نهائي بطولة هدد التحدي وكذا 100 ألف ريال أخرى لكل من ينجح في اصطياد حمام فخرو في النهائي وذلك ابتداء من المركز الثالث بحكم أن المركزين الأول والثاني في هذه البطولة سيحصلان على سيارة من نوع "لكزس".
وبخصوص قيمة كل مركز من المراكز الثلاثة الأولى في مختلف البطولات، أعلنت اللجنة المنظمة أنها خصصت للفائزين في بطولة الدعو بمختلف فئاته (محلي قرناس شاهين، محلي قرناس حر، محلي فرخ حر، جير حر، جير شاهين، دولي حر، دولي شاهين) سيارة من نوع "جي أكس" للفائزين بالمركز الأول، وسيارة من نوع "بيك أب لاند كروزر" لأصحاب المركز الثاني ومبلغ 50 ألف ريال لأصحاب المركز الثالث، وهي نفس الجوائز المخصصة للفائزين في بطولة هدد السلوقي، فيما يحصل الفائزون في بطولة "الطلع" على سيارة من نوع في أكس أر" لصاحب المركز لأول وأخرى من نوع "جي أكس أر" للمركز الثاني و100 ألف ريال لصاحب المركز الثالث.
أما بطولة المزاين "الحر" فخصص مبلغ 700 ألف ريال للفائز بالمركز الأول و500 ألف ريال للمركز الثاني و300 ألف ريال للمركز الثالث، أما مزاين الأدهم الأسود فخصص لها 200 ألف ريال للمركز الأول و150 ألف ريال للمركز الثاني و100 ألف ريال للمركزالثالث.
وخصصت ثلاث سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في شوط النخبة. كما تم تخصيص مبلغ 80 ألف ريال للفائزين العشرة الأوائل في بطولة الصقار الصغير (من 6 إلى 10 سنوات) ، حيث يحصل صاحب المركز الأول في هذه البطولة على 20 ألف ريال ، فيما يحصل أصحاب المراكز من السابع إلى العاشر على مبلغ 4 آلاف ريال ، أما في بطولة الصقار الصغير (من 11 إلى 15 سنة) فيحصل الفائزون العشر الأوائل على ما مجموعه 88 ألف ريال منها 25 ألف ريال لصاحب المركز الأول و5 آلاف ريال لأصحاب المراكز من السادس إلى العاشر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.