الجمعة 07 صفر / 25 سبتمبر 2020
07:10 م بتوقيت الدوحة

تعاون بين "التعليم" و "مناظرات قطر" لتطوير فرص التعلم المبتكرة

الدوحة - قنا

الإثنين، 15 يناير 2018
تعاون بين "التعليم" و "مناظرات قطر" لتطوير فرص التعلم المبتكرة
تعاون بين "التعليم" و "مناظرات قطر" لتطوير فرص التعلم المبتكرة
وقعت وزارة التعليم والتعليم العالي، ومركز مناظرات قطر، على مذكرة تفاهم في مجال تدريب الطلبة على فن المناظرة وتطوير فرص التعلم المبتكرة، وذلك امتدادا للتعاون بين الجانبين في هذا الاطار.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تنظيم وتطوير فرص التعلم لكافة المراحل والمستويات واتخاذ القرارات الخاصة بالسياسات التعليمية والبرامج الهادفة، التي من شأنها المساعدة في تنمية المعارف والمهارات الأخرى في مختلف المجالات.
وسيقوم مركز مناظرات قطر باعتباره المركز الأول في الشرق الأوسط المتخصص في تطوير ودعم مستوى النقاش المفتوح والمناظرات بين الطلبة باللغتين العربية والإنجليزية، بتقديم التدريب المناسب للطلبة وإكسابهم مهارة فن المناظرة على أيدي مدربين عالميين من ذوي الخبرة والكفاءة مجال المناظرة والحوار.
يشار إلى أن التوقيع على مذكرة التفاهم اليوم يأتي في إطار تجديد مذكرة التفاهم الأولى الموقعة بين الجانبين في سنة 2014.
وقالت السيدة فوزية الخاطر الوكيلة المساعدة للشؤون التعليمية في وزارة التعليم والتعليم العالي إن المذكرة تأتي تتويجا لرؤية الوزارة ورسالتها في توثيق عرى الروابط بينها وبين مؤسسات المجتمع المحلي.
وأضافت أن هذه المذكرة تأتي أيضا في إطار التعاون المشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع من أجل تنظيم ودعم فرص تعلم ذات جودة عالية ومبتكرة، لكافة المراحل والمستويات، من خلال البرامج التعليمية التي توفرها الوزارة، والتي من شأنها المساعدة في تنمية المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لأفراد المجتمع القطري.
وأشارت إلى أن الهدف هو تقديم التدريب المناسب للطلبة على مهارات التناظر بما يعزز من قدراتهم البحثية والمعرفية والحوارية، إلى جانب إعطاء الفرصة للطلبة لتطوير ودعم ثقافة الحوار والمناقشة والارتقاء بمستوى التدريب المقدم للطلبة والمعلمين تحت مظلة وزارة التعليم والتعليم العالي.
من ناحيتها أشارت الدكتورة حياة معرفي المديرة التنفيذية لمركز مناظرات قطر إلى أهمية التركيز على المراحل الابتدائية بشكل مكثف باعتبارها المرحلة العمرية الأكثر تشربا للمعلومة وتقبلا للفكرة، والعمل على دمج المناظرة في أغلب المقررات الدراسية بشكل مبتكر ومبدع على غرار ما تم في بعض المدارس الحكومية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.