السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
08:24 ص بتوقيت الدوحة

تأهل 10 متسابقين في بطولة الدعو محلي لفئة "الجير شاهين"

الدوحة - قنا

الأربعاء، 03 يناير 2018
. - بطولة الدعو محلي لفئة الجير شاهين
. - بطولة الدعو محلي لفئة الجير شاهين
تأهل اليوم 10 متسابقين في بطولة الدعو محلي لفئة "الجير شاهين" عن المجموعة الثانية، في مهرجان مرمي الدولي التاسع للصقور والصيد في صبخة مرمي بسيلين.

وأصبح مجموع المتأهلين للنهائي الذي سيجرى في الثالث عشر من يناير الجاري في هذه الفئة 20 صقارا.

وتُجرى غدا في الفترة الصباحية بطولة الدعو لفئة "القرناس حر" بمشاركة المجموعة الأولى، كما تستأنف بطولة هدد التحدي بمشاركة المجموعة الرابعة في الفترة المسائية.

وفرض فريق "الزم" هيمنته على قائمة المؤهلين العشرة خلال منافسات الدعو "الجير شاهين" وذلك بحصده أربعة مراكز ضمن قائمة العشرة المتأهلين للنهائي وهي المراكز(4 و5 و6 و9)، فيما حل خلفه فريق "لوسيل" الذي حصد المركزين الأول والثالث ضمن القائمة، كما تأهل عن باقي المراكز كل من: مبارك أحمد السليطي ثانيا، وسعد أحمد المهندي في المركز السابع، وعبدالله الشريم ثامنا، ومحمد علي مبارك النابت المري في المركز العاشر.

وعاش المشاركون في منافسات المجموعة الثانية تحديا قويا مع الرياح التي أعاقت انسيابية طيران عدد من الطيور المشاركة، حيث لم ينجح أي متأهل ضمن هذه المجموعة في كسر حاجز 20 ثانية، بالرغم من قوة الطيور التي شاركت وهو ما أكده عدد من المتنافسين الذين نوهوا مع ذلك بالتنظيم المحكم لهذه البطولة وأشادوا بما تقدمه البطولة من إمكانيات لمحبي الصقور.

ولليوم الثاني على التوالي، لم تتمكن الشواهين من الظفر بالحمام في بطولة هدد التحدي، وبالتالي بسط عبدالله فخرو سيطرته وتفوقه على الصقارين، رغم خسارته لخمس حماماتٍ في اليوم الأول.

من جهة أخرى، انطلقت ظهر اليوم، فعالية الرماية المصاحبة لمهرجان مرمي التاسع.

وأوضح السيد أحمد مبارك الكواري رئيس لجنة الرماية بمهرجان مرمي التاسع، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أن فعالية الرماية تُعدّ من الفعاليات الأساسية للمهرجان وعاملاً مشجعاً لاستقطاب الجماهير.. لافتا أن مضمار الرماية ومنصة الرمي طرأ عليهما تجديد وتغيير.

وأوضح الكواري أن هذا التجديد والتغيير شمل منصة الرماية، حيث تم نصب منصة مرتفعة عن سطح الأرض بحوالي متر ونصف المتر من أجل منح المشارك رؤية أفضل لمضمار الرماية والتحكم بشكل أفضل في الأطباق الطائرة، بالإضافة إلى إتاحة المجال للجمهور من أجل متابعة مريحة وممتعة.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم عدة مسابقات طيلة فترة المهرجان وتشارك فيها الفئات السنية من 13 سنة وما فوق، فضلا عن المشاركات الاختيارية للجمهور الموجود في موقع المهرجان أثناء فترة إقامة فعاليات الرماية التي يتم خلالها مراعاة توقيت إقامتها حتى لا تتداخل مع المسابقات الأخرى.. مبينا في الآن ذاته، أن لجنة الرماية راعت اختلاف مواعيد فعاليات الرماية مع البطولات الأخرى.

ونوه رئيس لجنة الرماية، إلى أنه لا توجد شروط للمشاركة، سوى الفئة العمرية، منوها بأن هناك تسهيلات كثيرة لهذه المسابقة، إذ إن المشاركة تكون فورية ولا تحتاج لتسجيل مسبق أو التحضير.

وأوضح أنه يمكن للجمهور الذي يتابع مسابقات المهرجان المشاركة في الرماية، مبرزا أن هناك مواعيد منافسات في مجال الرماية للجان المختلفة المنبثقة من لجنة تنظيم مهرجان مرمي.

وأكّد الكواري، أن الهدف من إقامة بطولة الرماية، هو إضفاء مزيد من التشجيع والترفيه، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الوطنية في الرماية وصقلها عن طريق تدريبها في الاتحاد القطري للرماية.










التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.