الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
01:36 ص بتوقيت الدوحة

حكومة هندرواس تمنح الجيش والشرطة صلاحيات لمواجهة التظاهرات المعارضة

العرب - متابعات

السبت، 02 ديسمبر 2017
. - الشرطة في هندوراس
. - الشرطة في هندوراس
فرضت حكومة هندوراس حظر التجوال ومنحت قوات الشرطة والجيش صلاحيات أكبر لمواجهة الاضطرابات والتظاهرات التي تقوم بها المعارضة بسبب تأخر فرز أصوات الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد الماضي.

وقال إيبال دياز، وهو أحد كبار مسئولي مجلس الوزراء بحكومة هندوراس- وفقا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني- إن السلطات قامت بتعليق الحقوق الدستورية، وذلك لمنح الجيش والشرطة مزيدا من الصلاحيات لاحتواء اضطرابات ما بعد الانتخابات.

ولفتت (الجارديان) إلى وجود تخوف دولي متزايد جراء تنامي الأزمة الانتخابية في البلد الفقير، في الوقت الذي يحارب فيه الأخير عصابات تجارة المخدرات العنيفة، ويشهد في الوقت نفسه معدلات جريمة تعد من أعلى المعدلات على مستوى العالم.


وقد لقي محتج واحد على الأقل مصرعه وأصيب أكثر من 20 شخصا وأعتقل أكثر من 100 آخرين بسبب أعمال نهب وقعت في هندوراس اليوم بعد أن أدى تأجيل فرز أصوات الانتخابات الرئاسية إلى اضطرابات وسط اتهامات المعارضة بتزوير الانتخابات.

وكانت نتائج الانتخابات الرئاسية في هندوراس تميل في البداية لصالح مرشح المعارضة النجم التلفزيوني سلفادور نصر الله بخمس نقاط مع فرز نصف الأصوات، ثم تأرجحت لصالح الرئيس خوان أورلاندو هرنانديز بعد توقف الفرز يوم الاثنين واستؤنف بعد أكثر من يوم.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.