السبت 22 جمادى الأولى / 18 يناير 2020
03:12 ص بتوقيت الدوحة

السيلية يتغلب على الغرافة بثلاثية ويحتل المركز الثاني

قنا

السبت، 18 نوفمبر 2017
. - دوري نجوم QNB
. - دوري نجوم QNB
واصل السيلية عروضه الايجابية وحقق فوزا جديدا على حساب الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحتل المركز الثاني مؤقتا في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة ضمن مباريات الأسبوع الثامن الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ).

وأحرز اهدف اللقاء كل من تيمور خوجا عبد الخاليقوف في الدقيقة 59 من ضربة جزاء ونذير بلحاج في الدقيقة 73 ، ومحمد مدثر في الدقيقة 90 للسيلية وعثمان اليهري في الدقيقة 68 ومحمد علاء في الدقيقة 86 للغرافة.

وبهذه النتيجة رفع السيلية رصيده الى 18 نقطة ليصعد بذلك الفريق للمركز الثاني في انتظار انتهاء بقية نتائج مباريات الجولة الثامنة , بينما ابقت النتيجة فريق الغرافة برصيد سبع نقاط .

بسط السيلية نفوذه شبه الكامل على مجريات اللعب طيلة اغلب فترات الشوط الأول منذ بداية المباراة وذلك باستخدام عدد كبير من اللاعبين في مرحلتي العب الدفاعي والهجومي وهو ما منحه تحقيق تفوق ملحوظ على مستوى الاستحواذ على الكرة...الا ان الغرافة لم يكن سلبيا مطلقا في هذا الشوط ولم يكن مكتفيا باللعب الدفاعي وانما نجح بشكل كبير في التخلص من الضغوط الهجومية لفريق السيلية في كثير من الحالات والتقدم للجهوم لتهديد مرمى منافسه بعض الهجمات التي لم تخل من الخطورة.

وفي الشوط الثاني ارتفع ايقاع اللعب وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية مع تبني اللعب الهجومي المباشر دون المرور بالتحضير في منطقة وسط الملعب واظهر الغرافة تحسنا كبيرا الا ان ذلك كلفه ثمنا باهضا عندما ترك مساحة كبيرة توغل فيها فلانتاين لازار الى ان دخل في منطقة الجزاء وتعرض للعرقلة من قبل حارس المرمى قاسم برهان ،وحصل على ضربة جزاء حولها تيمور خوجا عبد الخاليقوف الى هدف في الدقيقة 59 .

لم يتحسب السيلية لردة فعل واردة ومحتملة من الغرافة واهمل تغطية مناطقه الدفاعية مرتكبا خطئا فادحا كلفه هدف التعادل فقط بعد 10 دقائق عندما قاد الفريق هجمة سريعة توجها عثمان اليهري بتسديدة ارضية من خط منطقة الجزاء احرز بها نهف التعادل في الدقيقة 68 لتعود المباراة بنتيجتها الى نقطة البداية بالتعادل 1-1.

دخلت المباراة مرحلة جديدة من الحماس الاثارة وعاد السيلية للهجوم مجددا ونجح في ترجيح كفته بهدف أحرزه نذير بلحاج في الدقيقة 73 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء هز بها شباك قاسم برهان وتواصل مسلسل الاثارة بتقدم الغرافة من جديد للهجوم مع تراجع السيلية والعمل بسلاح الهجوم المرتد واستغلال المساحات الخالية في مناطق اهل الدار ولكن الغرافة تمكن من ادراك نتيجة التعادل قبل نهاية المباراة بأربع دقائق عندما توج احمد علاء هجمة جماعية بتسديدة جانبية احرز منها هدف التعادل في الدقيقة 86 وفي الدقيقة الأخيرة رجح محمد مدثر كفة السيلية بهدف حاسم جعل به المباراة تنتهي لصالح السيلية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.