الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
09:26 م بتوقيت الدوحة

«أسباير» تحتفل بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي

الدوحة - قنا

الأحد، 29 أكتوبر 2017
اسباير زون
اسباير زون
نظمت مؤسسة أسباير زون فعالية "المسيرة الوردية" بحديقة أسباير، وذلك بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي بالشراكة مع الجمعية القطرية للسرطان.

وتوافد على منطقة أسباير ما يزيد على 800 مشارك ومشاركة ليكونوا جزءا من ذلك الحدث الجماهيري الذي تحول في السنوات الثلاث الماضية لفعالية ثابتة على جدول الأنشطة التوعوية والتطوعية في قطر في هذا التوقيت من كل عام.

وقبل انطلاق المسيرة، انتظم قرابة 400 متطوع ومتطوعة من كافة الأعمار في تشكيل بشري ليكونوا أكبر شريط وردي بشري في قطر في رسالة موجهة لكافة شرائح المجتمع للتوعية بسبل الوقاية من هذا المرض، والذي يمكن تجنبه وعلاجه من خلال الفحص الدوري والمبكر واتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم، وهو ما يتقاطع بشكل كبير مع رسالة مؤسسة أسباير زون وبرامجها ذات الصلة.

وقالت العنود المسند، رئيس قسم الفعاليات بالإنابة في مؤسسة أسباير زون في تصريح صحفي، إن المؤسسة تحاول دمج أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع وتشجيعهم على الحضور.. مضيفة "لقد بدأنا بقطاع طلاب المدارس والجامعات للمشاركة معنا في تشكيل تلك اللوحة البشرية البديعة التي رأيناها اليوم".

وفي ختام حديثها قالت المسند: "نأمل أن تكون الفعالية مصدر إلهام للمشاركات للذهاب للجهات المتخصصة والخضوع للكشف الطبي، فالوقاية خير من العلاج".

وفي أعقاب التشكيل الرمزي، ألقت السيدة هبة نصار المثقِّفة الصحية بالجمعية القطرية للسرطان محاضرة توعوية للحاضرين تضمنت مجموعة من الأسئلة الشائعة لاختبار معلوماتهم، ومعلومات مبسطة عن الكشف الدوري وسبل الوقاية.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.