الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
08:38 م بتوقيت الدوحة

روسيا: تنظيم الدولة يخطط لهجمات إرهابية في البلاد

موسكو - قنا

الثلاثاء، 11 أبريل 2017
روسيا
روسيا
 أعلن مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، وجود معلومات عملياتية تؤكد تحضير تنظيم الدولة لأعمال إرهابية في روسيا.

وقال بورتنيكوف، خلال اجتماع اليوم للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، إنه "تتوفر حاليا العديد من المعلومات العملياتية التي تشير إلى أن قادة تنظيم الدولة يحضرون خططا لتنفيذ هجمات إرهابية في مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك في روسيا".

وأشار مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إلى أنه تم إحباط عدد من الهجمات الإرهابية خلال عام 2016 وتصفية 46 خلية إرهابية، موضحا أنه تم خلال العام الماضي إحباط 16 هجوما إرهابيا في مدن موسكو، وسان بطرسبورغ، وكراسنويارسك، وتولا، وأوفا، وسوتشي، ونوفوسيبيرسك، ونيجني نوفغورود.

ولفت إلى أنه على روسيا تعزيز تعاونها مع شركائها لدعم خطواتها في مجال محاربة الإرهاب، قائلا " يجب تقوية التعاون مع شركائنا الدوليين، وفي كافة المجالات من أجل تحسين كفاءة تبادل المعلومات، واتخاذ التدابير اللازمة للقبض على الجناة من الإرهابيين".

وأوضح بورتنيكوف أنه تم توقيف 8 من أفراد الخلايا الإرهابية في موسكو وبطرسبورغ، على خلفية التفجير الذي استهدف مترو أنفاق مدينة سان بطرسبوغ، مضيفا "خلال تنفيذ أعمال البحث والتحري، تم توقيف 8 من أفراد الخلايا الإرهابية النائمة، 6 منهم كانوا في بطرسبورغ، و2 منهم كانوا في موسكو".

وتابع "تمت مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة، ويجري حاليا البحث عن المنظمين والشركاء المحتملين".

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.