الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
10:19 م بتوقيت الدوحة

وثيقة مسربة:

بشار يخطط لعمليات إرهابية في #تركيا

الدوحة - العرب

الجمعة، 10 مارس 2017
. - وثيقة-مسربة-حزب-البعث-مرآة-سوريا
. - وثيقة-مسربة-حزب-البعث-مرآة-سوريا
نشر موقع "مرآة سوريا" وثيقة قال إنها مسربة من "فرع حزب البعث" في حلب،  تحدثت عن أهمية عمليات عسكرية لنظام الأسد في "العمق التركي"، بهدف زعزعة موقف الحكومة التركية من الاستفتاء المزمع عقده في 16 إبريل المقبل حيث سيصوت الناخبون الأتراك على حزمة من التعديلات الدستورية المتعلقة بتحويل نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي.

الوثيقة حملت توقيع القاضي فاضل نجار أمين فرع حلب لحزب البعث، وقالت بأنها مرفقة مع تقارير من أعضاء عاملين في الحزب يحملون الجنسية التركية، حيث تم صدور تلك الوثيقة في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي.

وتطرق التقرير الحزبي للرأي العام التركي، حيث أوصى قيادته بـ "توعية" إعلام المعارضة التركية بأهمية التركيز على خسائر الجيش التركي في سوريا من أجل خلق رأي عام مضاد لتدخل الجيش وللحكومة والرئيس التركيين، كما أوصى بـ"تخفيف" الهجوم على التراث العثماني والشعور القومي التركي من قبل إعلام النظام.

وفي الشق الأمني، أكد التقرير على ضرورة ما وصفه بـ "تفعيل عمليات المقاومة السورية في العمق التركي" في هذه الفترة، مشيراً إلى أن "زعزعة الاستقرار" ستؤثر سلباً على موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الداعم الأكبر للتعديلات الدستورية.

ولم يعول التقرير كثيراً على الأحزاب التركية-الكردية، والتي اتهمها بشكل غير مباشر بالابتزاز من جهة مساومتها لنظام الأسد من أجل تعطيل عملية "درع الفرات" التي وصفها بـ"الإرهابية", مقابل قيام الأحزاب الكردية بدفع أكراد تركيا للتصويت بـ"لا" في الاستفتاء.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.