الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
12:36 م بتوقيت الدوحة

يتألق مع فريق أسباير في بطولة الكأس

ناصر عبدالسلام يحلم بتمثيل قطر في مونديال 2022

الدوحة - العرب

الإثنين، 30 يناير 2017
ناصر  عبدالسلام يحلم بتمثيل قطر في مونديال 2022
ناصر عبدالسلام يحلم بتمثيل قطر في مونديال 2022
أثبت ناصر عبدالسلام كابتن فريق أكاديمية أسباير تحت 17 سنة علو كعبه وأهميته مساهما في تألق الفريق في نسخة هذا العام من بطولة الكأس الدولية، ويتطلع لاعب خط الوسط إلى مواصلة طريق النجاحات ويحلم بارتداء قميص العنابي وتمثيل بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وفي حديث مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث www.sc.qa بعد تأهل فريقه إلى نصف النهائي بفضل الفوز على الترجي التونسي يوم الخميس الماضي، قال عبدالسلام إنه يريد السير على نهج نجمي أسباير السابقين عبدالكريم حسن وأكرم عفيف اللذين أصبحا عنصرين رئيسيين في تشكيلة المنتخب القطري بقيادة المدرب خورخي فوساتي.

وأضاف عبدالسلام في هذا الصدد: «عبدالكريم وأكرم ملهمين بالنسبة لي، وكذلك لزملائي في الفريق. فتطورهما كلاعبي كرة قدم شكل ظاهرة. كلاهما مجدان في العمل، وهو السر وراء نجاحهما. أرى نفسي أشبه أكرم أكثر نظرا لأني العب في خط الهجوم. أتمنى أن ألعب يوما إلى جانبهما مع المنتخب الأول».
ولا يتوقف الحلم عند ذلك على الإطلاق بحسب عبدالسلام: «أريد أن أدافع عن اسم قطر في كأس العالم 2022. تستضيف بلادي البطولة، والحلم الأقصى لأي لاعب كرة قدم هو خوض كأس العالم على التراب الوطني. أمامي فرصة لن تتكرر ما حييت سنة 2022، وأريد أن أستغلها وسأثابر حتى تحقيق هذا الهدف».

يتجلى شغف بالمستديرة الساحرة لدى اللاعب الواعد بكل ما يتعلق بكأس العالم سواء داخل أم خارج الملعب: «يتمثل الإرث الكروي للبطولة بتطوير لاعبين شباب على المستوى المحلي عبر نظام فعال واستادات ومرافق تدريبية وطبية متطورة. أود أن أستفيد من الفرص المتاحة بفضل هذه البطولة التاريخية وأساعد قطر لكي تصبح دولة كروية رائدة في الشرق الأوسط وآسيا».

وإلى جانب مرافق أكاديمية أسباير، أشار عبدالسلام إلى أن متابعة أسماء كبيرة تخوض غمار دوري نجوم قطر ساعده في التطور على المستوى الشخصي: «برأيي أفضل لاعبي خط وسط في دوري نجوم قطر هما، تشافي لاعب السد، ونام تاي-هيي لاعب نادي لخويا. حالفني الحظ بأن تعاملت مع تشافي، فهو أسطورة في عالم اللعبة. كما إن رؤيته لمجريات المباراة ومهاراته في تمرير الكرة لا نظير لهما. أما نام تاي-هيي فهو سريع جدا ويمتاز بحركة مذهلة».

بيد أن اللاعب المفضل لدى عبدالسلام هو الزميل السابق لتشافي في صفوف برشلونة الإسباني، أندريس إنييستا. ويعرب اللاعب القطري الشاب عن أمله بأن يسير على درب النجم الإسباني الذي سجل هدف الفوز في نهائي كأس العالم 2010: «إنييستا هو أفضل لاعب في العالم، ولا تسعفني الكلمات عند التحدث عنه. آمل أن يصل أدائي إلى نصف مستواه يوما ما».

يواجه فريق أكاديمية أسباير بقيادة قائده عبدالسلام نظيره فريق ريد بول سالزبورج في موقعة نصف نهائي بطولة الكأس الدولية يوم الأحد 29 يناير في أكاديمية أسباير.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.