الجمعة 15 جمادى الأولى / 09 ديسمبر 2022
 / 
01:13 م بتوقيت الدوحة

رسالة للمنتخب القطري

مريم ياسين الحمادي

عندما تكون فائزا وبالرغم أن النتيجة ضدك، فحتما أنت المنتخب القطري الذي يشارك لأول مرة في بطولة كأس العالم، وفقا لمعلومات العم جوجل، وصلت المنتخبات العربيّة إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة عام 1934 وكان حينها منتخب مصر هو المنتخب العربي الوحيد المتأهّل، ثم انقطعت المشاركة العربيّة حتى عام 1970. ومنذ عام 1978 لم تنقطع المشاركة العربيّة في كأس العالم وشارك فريق عربي واحد على الأقل في كل دورة من النهائيات، وشهدت نسخة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا تأهل أربعة منتخبات عربيّة لأول مرة منذ انطلاق المسابقة.
سجل منتخب تونس أول فوز للعرب عام 1978، وذلك عندما انتصر على المكسيك بنتيجة 3–1، كما أصبح منتخب المغرب أول منتخب عربي يتأهل إلى الدور الثاني وكان ذلك في عام 1986.وتقابل العرب في ثلاث مواجهات أولها كان 1994، فازت السعودية على المغرب 2–1.والثانية كانت في 2006 وانتهت بتعادل تونس والسعودية 2–2.والمواجهة الثالثة كانت في 2018، وفازت بها السعودية 2–1 على مصر. وفوز المملكة العربية السعودية في مباراتهم مع الأرجنتين، الأسطورة التي لا تغلب، فقد لعب منتخب الأرجنتين أول مباراة دولية في تاريخه في 16 مايو 1901 في مونتيفيديو عندما انهزم آنذاك أمام الأوروغواي 2-3. لذا سطع نجم للكرة العربية ( المنتخب السعودي ) الذي قدم الصدمة في مباريات كأس العالم في الدوحة، مع تميز التنظيم القطري، الحقيقة كلنا فخر بمشاركة المنتخب القطري، ونتقبل الخسارة التي تكبدها، كونها البداية، ولكن الحقيقة إننا نراهن عليهم ونعرف أنهم الفائز والفريق القطري الذي تجهز، سيحقق حلمه وحلم وطنه وأرضه، لإيمانه بنفسه، ومن أجل كل من يعيش على أرض قطر، قطريين ومقيمين، بل والمشاهدين خلف الشاشات في كل دول العالم، لأننا على يقين بقدرتهم، وقدرتهم على الاستمتاع بوصولهم لبطولات كأس العالم، وتحقيق الإنجاز بالفوز.
الحقيقة أنني قليلة لمتابعة المباريات ماعدا « المنتخب « الذي يعبر عنا جميعا وقدرتنا على تطويع الصعايب، وفالكم الفوز والنصر.

كلمة أخيرة
منتخبنا.. نثق في قدرتكم وأنتم لها، بإيمانكم، وهويتكم التي ارتكزت على تجاوز التحديات بابتسامة عريضة، منتخبنا.. كل باسمه: أكرم عفيف، والمعز علي، وعاصم ماديبو، وعبدالكريم حسن، ويوسف حسن، وبسام الراوي، وعبدالعزيز حاتم، وحسن الهيدوس، وبيدرو ميغيل، وهمام الأمين ومصعب خضر ومشعل برشم والحارس سعد الشيب وصمام الأمان بوعلام خوخي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد، ننتظر روحكم الجميلة في الملعب، ورقصاتكم الرياضية خفيفة الظل، لتخففوا عن كل متابعيكم، قلقهم الذي سيزول بإنجازكم، فالكم الفوز.

  @maryamhamadi

اقرأ ايضا