الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
12:41 ص بتوقيت الدوحة

المعالي كايده

عبير الدوسري
قامت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني لدولتنا الحبيبة قطر بالإعلان عن شعار هذا العام 2019 وهو البيت الشعري للمؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه:
حوى المجد والآداب في عشر سنّه
ونال المعالي كلها والمراجل
بينما الشعار الموازي له هو «المعالي كايده». كذلك أخذت اللجنة على عاتقها الإعلان عن جميع الأنشطة المصاحبة للاحتفالات باليوم الوطني عبر حسابها الخاص في تويتر «NDQatar»، منها فعالية عرضة «هل قطر»، وفعالية «المراداة» والتي تساهم في تعميق قيم الأصالة التي يتميز بها المجتمع القطري، ولا نغفل بالطبع عن الجهد المبذول في ترتيب موقع درب الساعي، وهو الحدث السنوي المرتقب من قبل جميع الفئات. أيضاً سوف يقام أوبريت «هذي قطر» ضمن احتفالات هذا العام في المسرح المكشوف بـ «كتارا» أيام 17 و19 من شهر ديسمبر.
إن من شأن أهمية اليوم الوطني لدولة قطر تعزيز المواطنة الجيدة والصحية، والتي تعني المسؤولية والمشاركة، والعمل سوياً يداً بيد لرفعة وعزة هذا الوطن، كذلك زيادة مشاعر التكاتف في الأنفس، والتذكير بأن الأجيال السابقة أدركت أن التضحية في سبيل الوطن والأهل هي طريق المعالي، وأن المعالي تنال بالأخلاق والعلم.
وها هي قطر كما العروس، تنهض لترتدي أبهى حلة، وتتزين للاحتفال في يوم الأربعاء المقبل الموافق الثامن عشر من شهر ديسمبر، فنراها تخضبت بالأدعم في شوارعها، وثبتت الأعلام لترفرف من أعلى أسطح منازلها، وتجمّلت بالملصقات على المركبات في الطرق، وتفنن الجميع كلٌ بطريقته بإظهار حبهم لمشاركة القطريين هذا الحدث، إذ لا نستطيع أن نتجاهل العلاقات الودية التي تربط المقيمين باختلاف جنسياتهم مع أقرانهم المواطنين، فتظهر لنا مدى اللحمة بين شعب وأهل قطر. دامت حكومتنا الحكيمة بكل خير، وكل عام وقطر المعالي كايده.

اقرأ ايضا

السُلطة

12 أكتوبر 2020

عبارات عابرة

27 يونيو 2017

الوعد 2022

17 يوليو 2018

مصيدة الفيروس

13 أبريل 2020

التسامح الديني

05 فبراير 2018