الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
06:54 م بتوقيت الدوحة

نيويورك تحتفي بـ «شهيد الرأي»

الأناضول

الإثنين 31 ديسمبر 2018
نيويورك تحتفي بـ «شهيد الرأي»
يحل الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي «شهيد الرأي» ضيف شرف على أعياد رأس السنة 2019 في ميدان «تايمز سكوير» بمدينة نيويورك الأميركية، في احتفال سنوي خصص هذا العام للاحتفاء بحرية الصحافة.

وسيكون خاشقجي واحداً من ضيوف شرف الاحتفال، الذي يشهد إسقاط كرة ضخمة عند منتصف الليل، احتفالاً بالعام الجديد، حسبما نقلت قناة «الحرة» الأميركية، أمس الأحد.

ويأتي الاحتفاء بخاشقجي الذي قتل داخل قنصلية بلاده في اسطنبول مطلع أكتوبر الماضي، في إطار اختيار تحالف «تايمز سكوير» ممثلي اللجنة الدولية لحماية الصحافيين، لمنحهم شرف بدء إسقاط الكرة.

وأرجع التحالف اختياره إلى ضرورة الاحتفاء بـ»حرية الصحافة بعد عام مميت على نحو غير معتاد للصحافيين في وسائل الإعلام الإخبارية الأميركية».

وقال تيم تومكنز، رئيس التحالف، إن هجومين استهدفا الصحافيين في عام 2018 أزعجا منظمي الاحتفال، الأول هو مقتل خاشقجي، كاتب المقالات في صحيفة واشنطن بوست، والثاني هو مقتل 5 موظفين في إطلاق نار بصالة تحرير صحيفة كابيتال المحلية.

وأوضح أن الهجمات ضد الصحافيين «كانت قضية كبيرة خلال العام»؛ ما دفع التحالف إلى منح اللجنة الدولية لحماية الصحافيين شرف بدء إسقاط كرة احتفال رأس السنة 2019.

يشار إلى أن اسم ميدان «تايمز سكوير» مستمد من صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية.




_
_
  • العشاء

    6:31 م
...