السبت 18 صفر / 25 سبتمبر 2021
 / 
07:35 ص بتوقيت الدوحة

مركبة MG RX5.. رياضية مدمَجة ذات تصميم عصري لافت

طارق الضبع

الثلاثاء 31 أغسطس 2021


تشكل المركبة الجديدة MG RX5 خياراً مفضلاً للعديد من العملاء في قطر، خصوصاً للراغبين باقتناء مركبة عملية تتميز بتصميم أنيق وتكنولوجيا متقدمة بسعر مناسب للغاية. تتوفر المركبة الرياضية المدمجة المتعددة الاستخدامات لدى شركة أوتو كلاس للسيارات، الوكيل العام المعتمد لـ «إم جي موتور» (MG Motor) في قطر، في صالة عرض الشركة على طريق سلوى. 
تتوفر القوّة لهذه المركبة من خلال خيارين من المحرّكات بالشواحن التوربينية. ويتمتّع محرك 1.5T المتصل بنظام نقل حركة من سبع سرعات بينما يعمل محرّك 2.0T المتصل بنظام نقل حركة من ست سرعات مع خاصة الدفع الرباعي. تتمتّع MG RX5 بتصميم مستقبلي ملفت يمكن التعرّف عليه مباشرة، وبالأخص في الجهة الأمامية حيث الأضواء الأمامية المربّعة العصرية من نوع LED، والشبك البارز على شكل جناح وأضواء الضباب المبتكَرة، حيث يمنح كل هذا المركبة تواجداً حقيقياً على الطريق. وتجتمع عجلات رياضية قياس 18 بوصة ذات خمسة أذرع ثنائية اللون مع خط حاد على الجانب يرتفع من الأمام للخلف مما يعزّز الشكل الديناميكي للمركبة. وفي الجهة الخلفية، تمتد لوحة كرومية نحو الخارج باتجاه الأضواء الخلفية المزدوجة مما يعزّز شكل عرض المركبة – الأمر الذي يعكس تصميم بعض الطرازات البريطانية الراقية المحدَّدة.  تعتبر MG RX5 من الطرازات الحديثة التي تنضم إلى مجموعة MG المميّزة من المركبات المتطوّرة ويمثّل التوجّه الإيجابي الجديد الذي تتخذه هذه العلامة التجارية الشهيرة. وتتمتع هذه المركبة المدمَجة الجديدة بكل الخصائص لدفع العلامة التجارية إلى مرتبة الخيار الأول في ذهن عملاء السيارات في دولة قطر. وتعتبر ’إم جي‘ (MG) واحدةً من شركات صناعة السيارات البريطانية العريقة والتي تم تأسيسها سنة 1924 وهي معروفة بطرازاتها التاريخية وبفوزها بالعديد من الجوائز وتحقيقها الكثير من الإنجازات. وتحظى «إم جي» باستثمارات كبيرة من الشركة الأم «سايك موتور» (SAIC Motor)، التي أدرجت ضمن لائحة أول 500 شركة لدى مجلّة فورتشن غلوبال العريقة (Fortune Global 500) للسنة الـ13 على التوالي، محتلّة المرتبة 41 بشكل عام والمرتبة 7 بين كافّة المصنّعين الدوليين للسيارات – وهو الترتيب الأعلى على الإطلاق الذي تحظى به سايك موتور.
أوتو كلاس شركة تابعة لمجموعة ناصر بن خالد القابضة، وهي الموزع المعتمد لسيارات «أم جي» وماكسس في قطر، وهما من إنتاج شركة السيارات العملاقة «سايك موتور» (SAIC Motor). وتعدّ مجموعة ناصر بن خالد القابضة واحدة من شركات الأعمال الرائدة في قطر حيث تأسست في الخمسينات ووسعت محفظة أعمالها لتشمل العديد من القطاعات وتعقد شراكات مهمة مع الشركات الدولية. وتعتبر ناصر بن خالد القابضة اليوم المزود الرئيسي للعديد من المنتجات والخدمات الفاخرة لتضاهي بذلك أكبر الشركات الفاخرة والعريقة في العالم.

_
_
  • الظهر

    11:26 ص
...