الأربعاء 11 ربيع الأول / 28 أكتوبر 2020
 / 
11:51 م بتوقيت الدوحة

السد يفوز على الشحانية بسباعية ويحقق انتصاره الثاني على التوالي

الدوحة- قنا

السبت 31 أغسطس 2019
. - السد والشيحانية
حقق السد انتصاره الثاني على التوالي في الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB)، بعد فوزه على الشحانية بنتيجة (7 - 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الجولة الثانية للمسابقة.

سجل أهداف المباراة بغداد بونجاح (سوبر هاتريك) في الدقائق 8 و17 و28، و71، وخوخي بوعلام في الدقيقة 23، وعبدالكريم حسن في الدقيقة 33، وحسن الهيدوس في الدقيقة 45، للسد، فيما سجل هدف الشحانية الوحيد، علي فريدون في الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة، حصد السد 3 نقاط هامة رفعت رصيده لـ6 نقاط وحقق أعرض نتيجة في الدوري للموسم الحالي، فيما بقي رصيد الشحانية خال من النقاط.

وكانت الجولة الأولى للدوري، الأسبوع الماضي، شهدت فوز السد على الوكرة بنتيجة (4 -1)، وخسارة الشحانية أمام الغرافة بثلاثية نظيفة، وتعادل السيلية مع الخور بهدف لمثله، وخسارة الأهلي أمام العربي بنتيجة (1 -3)، وفوز الدحيل على نادي قطر بهدفين لهدف، وتعادل الريان مع أم صلال بهدفين لمثلهما.

وانتهت مباراة أقيمت في وقت سابق اليوم بفوز الاهلي على السيلية بثلاثية نظيفة، وكانت الجولة الثانية للدوري، التي انطلقت أول أمس، الخميس، وشهدت فوز الوكرة على نادي قطر بثنائية نظيفة، وتعادل الدحيل مع العربي بهدف لمثله، وتواصلت الجولة أمس، الجمعة، بإقامة مباراتين انتهت بفوز الخور على أم صلال بهدف دون رد، وتعادل الريان مع الغرافة سلبيا. 

وسيواجه السد، في الجولة الثالثة للدوري فريق السيلية، فيما يتبارى الشحانية مع الوكرة.
جاءت مباراة السد والشحانية قوية ومثيرة، لفائدة السد الذي سيطر على كامل مجريات اللقاء وأنهاه متقدما بسبعة أهداف لهدف.

وشهدت انطلاقة الشوط الأول ضغطا متواصلا من السد، الذي تمكن في الدقيقة الثامنة من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه بغداد بونجاح بعد تلقيه كرة عرضية من أكرم عفيف من الجانب الأيسر والتي قابلها بونجاح برأسه على يسار خليفة الدوسري حارس مرمى الشحانية، معلنا عن أول أهداف السد.

وواصل بونجاح عروضه القوية في المباراة ولم يتأخر في وضع السد في المقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 17، بعد تمريرة ذكية تلقاها من خوخي بوعلام، والتي سيطر عليها قبل مراوغة المدافع صالح اليهري، ثم صوب بقوة في الزاويا اليمنى لمرمى الشحانية، معلنا عن ثاني أهداف السد.

وفي الدقيقة 23، تمكن السد من اضافة الهدف الثالث بواسطة خوخي بوعلام، بعد تلقيه تمريرة من حسن الهيدوس والتي سددها خوخي قوية، سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى الشحانية، مسجلا ثالث أهداف السد في المباراة.

واستمرت النجاعة الهجومية لفريق السد وضغطه على مرمى فريق الشحانية، حيث نجح في الدقيقة 28 من اضافة الهدف الرابع بواسطة بغداد بونجاح، بعد كرة عرضية من خوخي بوعلام من الجانب الايمن أسكنها بونجاح بقدمة في الشباك، محرزا رابع أهداف السد.

ولم يهدأ السد بعد تسجيله الهدف الرابع بل واصل سعيه نحو معانقة الشباك، وفي الدقيقة 33 تمكن عبدالكريم حسن من تسجيل الهدف الخامس، بعد كرة ركنية سددها أكرم عفيف تلقاها عبدالكريم حسن برأسه سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى الشحانية، معلنا عن خامس أهداف السد في المباراة.

وشهدت الدقيقة 45 احراز السد للهدف السادس عن طريق لاعبه حسن الهيدوس، بعد ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، أسكنها بقوة من فوق الحائط لتسكن مرمى الشحانية، لينتهي الشوط الأول بتقدم السد على الشحانية بسداسية نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل السد عروضه القوية وتمكن من اضافة الهدف السابع بواسطة لاعبه بغداد بونجاح في الدقيقة 71 بعد تلقيه كرة عرضية من بيدرو ميجيل أكملها مباشرة في الشباك، ليحرز الهدف السابع للفريقه والرابع له في المباراة، في المقابل نجح الشحانية في الوصول لشباك السد في الدقيقة 75 بواسطة لاعبه علي فريدون ليقلص الفارق لفريقه.

وسعى السد خلال الفترات المتبقية من اللقاء لإضافة المزيد من الاهداف في ظل تحركات لاعبيه واستحواذهم على الكرة، ليحتسب حكم المباراة خميس محمد المري دقيقتين وقت بدل من ضائع أطلق بعدها صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز السد على الشحانية بنتيجة (7 - 1 ).

_
_
  • العشاء

    6:26 م
...