السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
02:46 م بتوقيت الدوحة

الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون يُطلق تحدي ركوب الدراجات الافتراضي

الدوحة - قنا

الثلاثاء 31 مارس 2020
الاتحاد القطري للدراجات
أطلق الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون، تحدي ركوب الدراجات الافتراضي، وذلك تزامنا مع إلغاء كافة الأحداث الرياضية وتعليق أنشطة الدراجين بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19)، لتنحصر داخل المنزل بشكل متزايد.
واعتمد الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون في الحملة ، على الوسائل التكنولوجية المتقدمة للحفاظ على لياقة الدراجين، وذلك دون تعريضهم لخطر ممارسة الرياضة في الخارج. 
وسيتم اعتماد تطبيق سلسلة من التحديات والسباقات على منصة Zwift للدراجات الافتراضية، وذلك اعتبارا من شهر أبريل المقبل. وتهدف تلك الفعاليات إلى تعريف ودعم الدراجين لاكتشاف Zwift والالتقاء معا كمجتمع للدراجات - عبر الإنترنت والقيام بما لم يعد بإمكاننا القيام به على الطرق.
يشار الى انه ومنذ بدء أزمة  انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) تشهد  العديد من المتاجر الرياضية المتخصصة مبيعات غير مسبوقة لما يسمى "بالمدربين الأذكياء" .
ويتم عمل المدرب الذكي من خلال تثبيت الدراجة الخاصة بالمشاركين وتوصيلها بجهاز " المدرب الذكي "  والذي يقوم بدوره بنقل المجهود المبذول على الدراجة لاسلكيا، ومن ثم ترجمته إلى قياس معدل السرعة، ويدفعهم نحو اكتشاف العوالم الافتراضية لـ Zwift . وما يجعل هذا الجهاز مدربا ذكيا على حق هو قدرته على خلق ذلك التفاعل ثنائي- الاتجاه عند الركوب صعودا، والتي تتوافق مقاومته مع صعوبة التدرج في حالة التسلق بينما تصبح الأمور أسهل عند الانحدار أو السير على الطرق المستوية. حتى إن بعض المدربين المتخصصين يفضلون اختيار الركوب على الطرق الترابية والوعرة أو تغيير زاوية الدراجة في حالة التسلق، ومع توصيل الكمبيوتر أو جهاز  iOS / Android  بشاشة كبيرة، يمكنك ضبط الاختيار على ممارسة رياضة الدراجات في الصحاري والغابات والمدن الكبرى وممرات جبال الألب، كما يمكنك الذهاب لما هو أبعد من ذلك ومضاعفة إثارة التجربة من خلال ركوب الدراجات عبر البراكين أو هربا من الديناصورات أو على طول الطرق المرتفعة في مدينة نيويورك المستقبلية.
ويسعى الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون بمبادرته الجديدة تلك إلى تشجيع المزيد من الدراجين الجدد لاستخدام البرنامج الافتراضي من قطر، وتعريفهم ببعض مميزات البرنامج لتسريع اكتشافهم الإمكانيات غير المحدودة لبرنامج Zwift في الأسابيع المقبلة، من خلال الاجتماع في جولات جماعية وجلسات تدريبية معا. كما سيقوم متجر رسن الرياضي برعاية تحد للدراجين لقطع أكبر عدد من الكيلومترات الافتراضية. وسوف يتم تنظيم سباقات أيضا، وذلك لتحل محل تلك التي تم إلغائها، حيث سيتم قياس نجاح المشروع من خلال التعرف على معدل ركوب الدراجات الافتراضي المستمر في قطر طوال أشهر الصيف الحارة، حتى بعد رفع قيود الحجر المنزلي.

_
_
  • المغرب

    4:44 م
...