السبت 10 جمادى الآخرة / 23 يناير 2021
 / 
04:55 م بتوقيت الدوحة

في ثاني أيام مهرجان المؤسس للهجن 4 رموز فضية

إسماعيل مرزوق

الإثنين 30 نوفمبر 2020

حصد «وغى» أول الرموز الفضية في سباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني  للهجن العربية الأصيلة، الذي يقام على أرضية ميدان التحدي في الشيحانية تحت إشراف اللجنة المنظمة لسباق الهجن، وأهدى «وغى» مالكه سعيد راشد عبدالله الزعبي الشلفة الفضية للحقايق بكار مفتوح بعد أن تصدر الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار مفتوح وقطع مسافة السباق، بينما ذهب الرمز الثاني إلى عبدالمحسن سالم جابر الجربوعي بعد أن أهدى له «كرار» الخنجر الفضي الخاص بشوط الحقايق قعدان مفتوح، وتصدر هذا الشوط وتربع على قمته.
وبالنسبة للشوط الثالث الرئيسي للحقايق بكار إنتاج فقد تألقت فيه «دوشة» التي سببت ازعاجاً لكل منافسيها في هذا الشوط وتصدرته بكفاءة عالية من البداية للنهاية، وأهدت الرمز الغالي الشلفة الفضية لمالكها خليل عبد الهادي الشهواني .
وذهب الرمز الرابع والأخير إلى وليد محمد إبراهيم السيد مالك «الرويس» الذي تألق بشكل كبير في الشوط الرابع الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج، واحتل الصدارة.. وعقب المنافسات التي شهدت 22 شوطاً قام عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، وبحضور حمد مبارك الشهواني مدير الشؤون الإدارية والمالية باللجنة، ومبارك بن بادي النعيمي مدير الأنشطة والمسابقات في اللجنة بتتويج الفائزين الأربعة. وأبدى وليد محمد إبراهيم  السيد مالك «الرويس» الذي تألق وفاز بالخنجر الفضي على مستوى الحقايق قعدان إنتاج سعادة بالغة لحصوله على الرمز الغالي في أول أيام منافسات هجن أبناء القبائل في مهرجان المؤسس، وقال: أعتقد أنها بداية موفقة للغاية، ونتمنى أن نواصل على نفس الطريق.


 
22 شوطاً اليوم 
تشهد منافسات سباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن اليوم 22 شوطاً مفتوحاً «هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ» لسن اللقايا من مسافة 5 كلم، وستكون قمة الإثارة في الفترة المسائية التي يتنافس فيها الملاك على ستة رموز ذهبية، وسيكون الشوط الأول مخصصاً للقايا بكار مفتوح، وجائزته الأولى الشلفة الذهبية وسيارة رنج روفر، والشوط الثاني لقايا قعدان مفتوح وجائزته الأولى الخنجر الذهبي وسيارة نيسان بترول استيشن، والشوط الثالث لقايا بكار عمانيات وجائزته الشلفة الذهبية وسيارة «بي أم دبليو».

_
_
  • المغرب

    5:12 م
...