السبت 10 جمادى الآخرة / 23 يناير 2021
 / 
06:08 م بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الوزراء يشهد التوقيع على عقود تطبيق التحول للمركبات الصديقة للبيئة

قنا

الإثنين 30 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الوزراء يشهد التوقيع على عقود تطبيق التحول للمركبات الصديقة للبيئة

شهد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية التوقيع على عقود تطبيق التحول للمركبات الصديقة للبيئة وذلك بفندق سانت ريجيس صباح اليوم .
فقد شهد معاليه التوقيع على عقود شراء حافلات كأس العالم وخدمات تشغيلها وتشغيل مرافقها، و عقد إنشاء مصنع تجميع الحافلات الكهربائية بالإضافة إلى التوقيع على 11 عقداً للبنية التحتية للحافلات تدعم القطاع الخاص .
وبموجب هذه العقود التي تبلغ القيمة الإجمالية لها ما يقارب 6 مليار ريال، والتي تندرج في إطار تنفيذ استراتيجية المركبات الكهربائية المعدة من قبل وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع الجهات المعنية، سيتم توفير الحافلات الكهربائية وإنشاء البنية التحتية الخاصة بها كالمحطات والمستودعات ومواقف الانتظار، إلى جانب إقامة مصنع لتجميع الحافلات الكهربائية في إحدى المناطق الحرة، بالإضافة إلى توفير عدد من الحافلات التي تعمل على مادة الديزل الجديدة الصديقة للبيئة الخالية من المادة الكبريتية التي تسبب الانبعاثات الضارة الناجمة عن عملية الاحتراق.
ووقع هذه العقود كلاً من هيئة المناطق الحرة واللجنة العليا للمشاريع والإرث وهيئة الأشغال العامة "أشغال" وشركة مواصلات كروة، مع شركتي يوتونغ وهايجر الصينيتين، وعدد من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال المقاولات والإنشاءات.
حضر مراسم التوقيع، عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وكبار المسؤولين المعنيين وممثلو الشركات المنفذة.

_
_
  • العشاء

    6:42 م
...