الثلاثاء 16 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
 / 
05:34 ص بتوقيت الدوحة

غدا ..السد والدحيل في نصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم

الدوحة - قنا

الجمعة 30 أكتوبر 2020
غدا ..السد والدحيل في نصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم

 يلتقي فريقا الدحيل والسد غدا /السبت/ في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2019- 2020، على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، حيث يتأهل الفائز إلى المباراة النهائية لمواجهة العربي المتأهل على حساب المرخية بعد الفوز عليه اليوم 2/ صفر .
وكان السد قد فاز على الخريطيات (3 - 2) في مباراة دور الـ16 من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، قبل تجاوز فريق الوكرة بضربات الجزاء الترجيحية (4 -1) في الدور ربع النهائي.. فيما تغلب الدحيل على معيذر برباعية نظيفة في دور الـ16 للمسابقة، وبنفس النتيجة تجاوز السيلية في ربع النهائي.
واختتم الدحيل مساء اليوم كافة استعداداته لهذه المباراة وأدى تدريبه الأخير بالملعب الفرعي والذي أطمان من خلاله الجهاز الفني على جاهزية لاعبيه البدنية والفنية.. وبعد نهاية التدريب اختار صبري لموشي القائمة التي ستخوض المباراة والتي قرر الجهاز الإداري دخولها لمعسكر مغلق بفندق قصر ازدان استعدادا للمباراة التي يأمل من خلالها الفريق الحفاظ على حظوظه في الدفاع عن لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي بعد أن فاز على السد في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدف.
من جانبه، اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد تدريباته، اليوم، على الملعب الفرعي بالنادي، وحرص الاسباني /تشافي/ على النزول بالحمل البدني والتدريبي من أجل تجهيز اللاعبين لمباراة الغد.. وعقب المران أعلن المدير الفني قائمة اللاعبين المرشحين للمباراة وهم (مشعل برشم، جهاد محمد، يوسف البلوشي، يونغ، أحمد سيار، بيدرو، حسن الهيدوس، محمد وعد، نام تاي هي، طارق سلمان، خوخي بوعلام، بهاء الليثي، بغداد بونجاح ، غيليرمي توريس، تباتا، سانتي كازورلا، عبدالكريم حسن، يوسف عبدالرزاق، هاشم علي، أكرم عفيف، حسام كمال، مصعب خضر، وأحمد سهيل).
وشهدت قائمة الفريق استمرار غياب الحارس سعد الدوسري، حيث يخضع للعلاج مع الجهاز الطبي للمنتخب القطري الأول بعد تعرضه للاصابة في مباراة المنتخب القطري الودية امام غانا.. وسينتظم الفريق في معسكر مغلق بفندق المسيلة.
يذكر أن 8 أندية حققت الفوز باللقب، حيث توج الدحيل باللقب الأخير في نسخته الـ47 للموسم الرياضي 2019-2018 على حساب نادي السد، ليحرز اللقب الثالث في تاريخه.
ويعتبر نادي السد أكثر الأندية القطرية فوزا باللقب برصيد 16 لقبا، وهو حامل لقب بطولتي موسمي 2015- 2014 على حساب ناديي السيلية والجيش، يليه نادي العربي في المركز الثاني برصيد 8 ألقاب، ثم نادي الغرافة بـ7 ألقاب، فنادي الريان برصيد 6 ألقاب، ثم نادي الأهلي بأربعة ألقاب، ونادي الدحيل بثلاثة ألقاب ونادي قطر بلقبين، وأخيرا نادي أم صلال برصيد لقب واحد في تاريخه.

_
_
  • الظهر

    11:23 ص
...