الأحد 21 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2020
 / 
01:55 ص بتوقيت الدوحة

النصر السعودي يهزم مواطنه الأهلي بثنائية ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال

الدوحة - قنا

الأربعاء 30 سبتمبر 2020
النصر السعودي يهزم مواطنه الأهلي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال
تخطى النصر السعودي عقبة مواطنه الأهلي بهدفين دون رد ليتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022 لمنطقة الغرب في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب "جاسم بن حمد" بالدوحة حيث تستكمل منافسات المسابقة القارية.
وسجل هدفي النصر كل من الأرجنتيني غونزالو مارتينيز (13) وعبدالفتاح عسيري (55).
وسيلاقي النصر في نصف النهائي الفائز من مواجهة بيرسيبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي التي ستلعب في وقت لاحق من مساء اليوم.
كاد النصر في الثانية الـ48 أن يفتتح التسجيل، بعد توغل رائع للجناح خالد الغنام داخل منطقة جزاء الأهلي، ومرر كرة على حدود خط المرمى لكنها لم تجد المتابع ليشتتها المدافع عبدالله حسو.
عانى دفاع الأهلي من ارتباك، نتيجة ضغط عبدالرزاق حمدالله على ثنائي قلب دفاع الأهلي، وحصل محمد المجحد على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 6، بعد تدخل خشن على خالد الغنام.
أسفر الضغط النصر المبكر وفي الدقيقة 13 عن تسجيل الهدف الأول، بعد مرور رائع من خالد الغنام من مدافعي الأهلي، قبل أن يهيئ الكرة لبيتي مارتنيز، لينفرد بالعويس مسجلا هدف النصر الأول.
حاول لاعبو الأهلي الخروج من مناطقهم، بحثا عن ردة فعل لهدف النصر المبكر، لكن قلة الكثافة العددية في الشق الهجومي للأهلي، أبقت الفريق دون فرص تهديد حقيقية على مرمى النصر طوال الـ25 دقيقة الأولى.
وفي الدقيقة 30 رفض عبدالرزاق حمدالله الخالي تماما من الرقابة الدفاعية، تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني، عندما انقض برأسه على كرة عبدالفتاح عسيري العرضية، لكن الكرة كانت خارج المرمى، وفرط حمدالله بعدها مباشرة في فرصة حقيقية، بعد خطأ من مدافعي الأهلي، وانطلق بالكرة، لكنه سدد بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد العويس.
اكتفى الأهلي بالحصول على ركلات ركنية، دون خطر حقيقي على مرمى براد جونز، وفي الدقيقة 36 نفذ ماركو مارين ركلة ركنية، شتتها دفاع النصر، لترتد الكرة إلى عبدالفتاح عسيري الذي انطلق بها قبل أن يسدد بقوة، لتعلو الكرة مرمى الأهلي بقليل.
بدأ فلادان مدرب الأهلي الشوط الثاني بتبديلين للحاق بالنتيجة، بدخول عبدالرحمن غريب وحسين عبدالغني، على حساب محمد المجحد وآل فتيل، وحاول الأهلي تسريع إيقاع اللعب.
تلقت محاولات الأهلي للعودة بالنتيجة، ضربة قاصمة في الدقيقة 55، عندما نجح عبدالفتاح عسيري في تعزيز تقدم فريقه النصر بعد استخلاص رائع لكرة سلطان الغنام العرضية، من المدافع معتز هوساوي، وسدد بقوة في شباك الأهلي مسجلا هدف النصر الثاني.
أنقذ العويس مرماه من الهدف الثالث في الدقيقة 68، عندما استخلص حمدالله الكرة من عبد الباسط هندي، ومرر لخالد الغنام المنفرد، لكن العويس رد الكرة، لتجد عبدالفتاح عسيري، الذي سدد خارج المرمى.
افتقد الأهلي للشراسة الهجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة، التي حاول فيها محاصرة النصر في منتصف ملعبه، بسبب الحصار الدفاعي المفروض على عمر السومة، وعدم قدرة لاعبي الأهلي على إيجاد حلول هجومية بعيدا عن السومة، في الوقت الذي ترك فيه لاعبو النصر السيطرة الميدانية للاعبي الأهلي الذين تناقلوا الكرة تحت أنظارهم. 
وكانت أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 89 عندما مرر البديل هيثم عسيري كرة عرضية أنقذها براد جونز وشتتها الدفاع، لكن كانت أقرب فرص التسجيل بعدها مباشرة، عندما ضلت كرة السومة شباك النصر، وهو على بعد أمتار من المرمى.
ورد النصر في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عن طريق حمدالله الذي انفرد بالعويس ونجح في المرور، وسدد في المرمى الخالي، لكن المدافع عبدالباسط هندي شتت الكرة.. ليطلق الحكم صافرته معلنا تأهل النصر على حساب مواطنه الأهلي السعودي.

_
_
  • الفجر

    04:42 ص
...