الجمعة 6 ربيع الأول / 23 أكتوبر 2020
 / 
05:12 ص بتوقيت الدوحة

إنجاز %95 من مشروع «خليفة أفنيو» باستخدام مواد قطرية الصنع

الدوحة - العرب

السبت 30 مايو 2020
بعد قيام هيئة الأشغال العامة «أشغال» مؤخراً بافتتاح التقاطع الجديد، وطريق الخدمات على شارع حوار ضمن أعمال مشروع طريق خليفة أفنيو، لتوفير مداخل جديدة على شارع حوار مع شارع الفروسية، وشارع اللقطة، ومنطقة اللقطة، ومؤسسة قطر، تكون أنجزت نحو 95 % من أعمال مشروع طريق خليفة أفنيو، حيث من المقرر الانتهاء من المشروع هذا العام.
ومشروع «خليفة أفنيو» ينظر إليه على أنه أحد الشرايين الرئيسية الجديدة التي ستخدم شرقي وغربي البلاد، وربطهما بوسط الدوحة، كما سيخدم استاد المدينة التعليمية أحد ملاعب كأس العالم 2022.
ويمتد مشروع «خليفة أفنيو» من تقاطع قصر الوجبة في الغرب، وحتى التقاطع المائل في الشرق، ويعرف بطريق خليفة أفنيو، وأيضاً على امتداد طريق الغرافة من طريق الريان في الجنوب، وحتى شارع ثاني بن جاسم في الشمال، ويتصل جزءا المشروع عند التقاطع المائل.
ويصل طول المشروع الإجمالي إلى 11.7 كيلو متر تقريباً، ويشمل إنشاء طريق مزدوج جديد، يوفر 4 مسارات في كل اتجاه على امتداد حوالي 7.5 كيلومتر، إلى جانب إنشاء 5 تقاطعات جديدة، منها: التقاطع المائل، وتقاطع غرافة الريان.
وذكرت الهيئة -في وقت سابق- أن مشروع «خليفة أفنيو» يتم إنجازه باستخدام مواد قطرية الصنع، وهو ما يعدّ دليلاً واضحاً على النجاح في مواجهة الحصار، كما أنها رسالة لدول الحصار، بأن قطر تحت قيادتها الرشيدة ماضية في إنجاز رؤيتها الطموحة، وتحقيق التنمية المستدامة.
كما أن تلك الإنجازات الكبيرة يشارك فيها المقاول المحلي بفعالية، حيث تلزم عقود «أشغال» الشركات الدولية استحواذ المقاولين المحليين على نسبة 30 % من أعمال أي مشروع.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...