الثلاثاء 16 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
 / 
11:33 م بتوقيت الدوحة

فيديو.. لوكا يحرم الأهلي من فوز ثمين على الخور بهدف في الوقت القاتل

الدوحة - قنا

الخميس 30 يناير 2020
لوكا يحرم الأهلي من فوز ثمين على الخور في الوقت القاتل
حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مواجهة الأهلي ونظيره الخور التي جمعت بينهما مساء اليوم في افتتاح مباريات الأسبوع الـ14 من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ).
أحرز هدفي الأهلي عبدالرحمن فهمي ونبيل الزهر في الدقيقتين 11 و49، فيما أحرز هدفي الخور لوكا بورجيس في الدقيقتين 23 و95.
بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع، والخور إلى 10 نقاط في المركز العاشر.
جاءت المباراة في دقائقها الأولى قوية، حيث بدأ الخور بالهجوم وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 6 مع إنذار لمدافع الأهلي جوهن بينسون وبعد مشاورات ومتابعة للفيديو استغرقت 4 دقائق ألغى الحكم قرار ضربة الجزاء واستبدله بالإعلان عن إلغاء الإنذار وعن تسلل وبالتالي عادت الكرة إلى الأهلي الذي حصل على مخالفة في منطقة جزائه قبل أن يقود هجمته الأولى في المباراة ويحرز منها هدفا في الدقيقة 11 من تسديدة رائعة بقدم عبدالرحمن محمد مصطفى.
وبذلك تقدم الأهلي في وقت مبكر وتوقف التوهج الهجومي لفريق الخور بعد توقف اللعب لمدة 4 دقائق وتبخر ضربة الجزاء... ومع نهاية الربع ساعة الأول من زمن الشوط الأول انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب لفترة ولكن الاستحواذ كان في مصلحة الأهلي الذي حقق تفوقا نسبيا ساعده الخور في تحقيقه بتراجعه لمنتصف ملعبه وفي الدقيقة 20 لاحت فرصة ثمينة للأهلي لم يتمكن هرنان من تحويلها إلى هدف عندما سدد فوق المرمى بقليل من خط منطقة الجزاء من حالة شبه انفراد وانتهت المباراة بنفس النتيجة.
وفي تطور مفاجئ جديد في أحداث المباراة اخترق الخور السيطرة القصيرة لفريق الأهلي وقاد هجمة جماعية حصل منها ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء حولها المهاجم لوكا بورغيس إلى هدف في الدقيقة 23 لتتوازى كفتا الفريقين بالتعال الإيجابي.
ومع بداية الشوط الثاني انضم نبيل الزهر لتشكيلة الأهلي وحصل فريقه على ضربة جزاء سددها ابل ماثيوس ولكن حارس المرمى بابا جبريل نجح في التصدي للكرة إلا أن نبيل الزهر تابع الكرة المرتدة من حارس المرمى وسددها بسرعة في المرمى محرزا هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 49 .
وفي الدقيقة 72 جاء الهدف المرتقب للخور إلا أنه ألغي بسبب تسلل دون الرجوع إلى الفار وفي الدقيقة 76 لاحت للأهلي فرصة أخرى من تسديدة العباسي ولكن بابا جبريل تصدى للكرة وحولها إلى ضربة زاوية وفي تطور هام جدا شكل الخور ضغطا كبيرا على خط دفاع الأهلي وحصل على ضربة حرة مباشرة في منطقة جزاء منافسه بسبب تلقي حارس المرمى جوميس كرة من زميله باليدين وهو ما منح الخور ضربة حرة مباشرة خولها لوكا بورغيس إلى هدف التعادل في الدقيقة 95 لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين.


_
_
  • العشاء

    6:13 م
...