الإثنين 17 رجب / 01 مارس 2021
 / 
11:07 م بتوقيت الدوحة

السد يواصل التحليق بالصدارة.. والقطراوي في المربع

إسماعيل مرزوق

الإثنين 28 ديسمبر 2020

انتهى لقاء الملك والزعيم بهدف لكل فريق، بعد أن تعادل الفريقان بهدف لمثله في ختام الجولة الـ 11 لدوري النجوم، في مباراة مثيرة وقوية حتى الثواني الأخيرة من زمن المباراة، التي تقاسم فيها الفريقان نقاط المباراة، بل ويحقق الملك التعادل الأول له هذا الموسم، فيما كان التعادل الثاني للزعيم ليرفع السد رصيده إلى النقطة 29، والملك إلى 19 نقطة في المربع بفارق الأهداف عن العميد الأهلاوي، ليحافظ الزعيم على تربعه على قمة الدوري بدون أي خسارة، فيما دخل الملك المربع.
وقد استمتع الجميع بالأداء القوي والرائع بين الفريقين وسط الحضور الجماهيري الكبير من طرفي اللقاء «قطر- السد».  
ولو نظرنا لسير المباراة على مدار الشوطين، نجد أن كلاً من تشافي مدرب السد ويونس علي مدرب قطر لعبا بطريقة متوازنة بين صفوف فريقيهما، خاصة أن كل مدرب حاول قدر المستطاع عدم إصابة مرماه بأي هدف في المباراة، ولكن الملك القطراوي كان الأسرع في خطف هدفه عن طريق النيجيري أنتوني الذي استغل خطأ طارق سلمان، وسجل هدف فريقه وسط فرحة كبيرة ومستحقة، لأنه أمام الزعيم.
أما السد لم ييأس، بل وحاول ولكن كان للفار كلمة لصالحه، عندما احتسب ركلة جزاء سجل منها كازورلا هدف التعديل والعودة للزعيم. 
قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق عندما تدخلت تقنية الفيديو ليحتسب الحكم سلمان فلاحي ضربة جزاء لصالح بغداد بونجاح ضد لاعب قطر علي كريمي، سجل منها الإسباني سانتي كازورلا هدف التعادل. بعدها حاول كل فريق استغلال الفرص وتعزيز الموقف.
وفي الشوط الثاني كاد الملك يفعلها عن طريق القناص بلايلي، إلا أنه أهدر فرصة عمره عندما مرر له أنتوني كرة مباشرة داخل الصندوق، ولكنه سددها بسرعة لتجد يد مشعل برشم حارس السد، ولتضيع أسهل فرص المباراة بل أسهل فرص بلايلي نفسه، الذي ندم على إضاعة هدف محقق كان يتربع به على عرش الهدافين، ولكنه توقف عند الرقم 9.
بقيت الأمور على حالها رغم محاولات الفريقين تحقيق الفوز، وأهدر اللاعبون بعض الفرص  لتنتهي المباراة بالتعادل المستحق للفريقين، وليحصل كل فريق على نقطة تضاف لرصيده.  
خاض السد المباراة بدون الثنائي الأساسي أكرم عفيف وبوعلام خوخي بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وأيضاً حسام كمال لنفس الإصابة.
وقاد اللقاء الحكم الدولي سلمان الفلاحي، بمعاونة سعود أحمد الشمري حكم مساعد أول، وعبدالمجيد حسين الكربي حكم مساعد ثانٍ، ومحمد أحمد المزيد حكم رابع، وعبدالرحمن الجاسم حكم لتقنية الفيديو، وطالب سالم المري حكم مساعد تقنية الفيديو. 
 
توقف انتصارات الفريقين 
فبعد 5 انتصارات متتالية لقطر في الدوري هذا الموسم، توقفت انتصارات الملك، وفي المقابل توقفت أيضاً انتصارات الزعيم في محطة الملك، بعد 7 انتصارات متتالية للسد في الموسم الحالي من دوري النجوم.

خالد سلمان: قمة مثيرة

أكد خالد سلمان -النجم السداوي السابق ومحلل قناة الكأس- على أن الفريقين قدما جهداً كبيراً وقوياً، واستمتع الجمهور الذي حضر اللقاء بملعب سحيم بن حمد بالمنافسة الكبيرة في الملعب، وهذا يصب في مصلحة الكرة القطرية، خاصة أن الفريقين دخلا اللقاء بهدف مشترك وهو الفوز؛ من أجل التقدم، ولكن التعادل فرض نفسه في ظل الأداء القوي، والصراع الذي حدث بين الفريقين من أجل النقاط الثلاث، ولكن التعادل عادل والمباراة كانت مثيرة.

عبدالعزيز حسن: الملك قدّم مباراة كبيرة

أكّد قائد نادي قطر السابق عبدالعزيز حسن محلل قنوات الكأس، أن الملك لعب مباراة رائعة، وأن المدرب الوطني يونس علي لعب على إمكانيات فريقه، واحترم الفريق المنافس، ولذلك استحق أن يخرج بالتعادل والنقطة الثمينة أمام فريق مثل السد. وقال إن قطر مختلف تماماً هذا الموسم، والفريق لعب بروح وثقة وكان قريباً من الفوز، لولا الفرصة المحققة التي ضاعت من  بلايلي ، ورغم ذلك نقول إن فريقنا في تطور مستمر وسوف يقدم الأفضل في القسم الثاني.

 

جماهير قطراوية

حرصت أعداد كبيرة من جماهير الملك القطراوي على التواجد بملعب سحيم بن حمد لمساندة فريقها، وكان لحضورها أكبر الأثر في مساندة وتحفيز اللاعبين على مدار شوطي المباراة، خاصة أن الملك يقدم مستويات كبيرة وقوية هذا الموسم، وسجل 5 انتصارات متتالية و6 في الدوري، بل وكان تعادل أمس الأول له في المسابقة.

_
_
  • العشاء

    7:06 م
...