الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
02:31 ص بتوقيت الدوحة

10 نصائح للتخلّص من تصبغات البشرة

الدوحة - العرب

الأحد 29 نوفمبر 2020

تصبغات البشرة هي عبارة عن ظهور بعض البقع الداكنة وتغير لون البشرة بشكل مفاجئ، كما يعرف ذلك أيضاً بحروق الشمس، البقع الناتجة عن التقدم في العمر أو اللون غير الموحّد للبشرة.
هناك العديد من العلاجات التي تساعد على تخفيف وتلاشي تلك التصبغات بشكل تدريجي مع مرور الوقت، إليك أهمها: 
1- الخلطات الطبيعية: اتبعي الخلطات الطبيعية بشكل يومي كي تتخلصي من تصبغات البشرة، إليكِ بعض من الخلطات الفعّالة لعلاج تصبغات البشرة، ومن أهم المواد الطبيعية نجد اللوز المطحون، اللبن، العسل، والليمون، وغيرها من المكونات الموجودة في كل بيت.
2- الطمي: الطمي من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة، حضري خليط الطمي مع عصير الليمون وماء الورد، استخدمي الخليط على بشرة الوجه 3 مرات خلال الأسبوع، واتركيه حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد بعد ذلك، وهو ممتاز لإزالة الندبات وآثار حب الشباب من البشرة.
3- تجنبي التشقير: تشقير البشرة على فترات طويلة قد يتسبب في اللون غير الموحّد للبشرة، فإن كنت تقومين بتشقير بشرتك بانتظام، حاولي الحد من ذلك.
4- صنفرة البشرة: إن كنت لا تعانين من البثور، فقومي بصنفرة البشرة مرتين خلال الأسبوع، لا تستعملي مقشرات البشرة في حالة وجود البثور، فقد يتسبب ذلك في تلف البشرة نتيجة فقعها، كما يؤدي فيما بعد إلى التهابات البشرة وظهور آثار الندبات.
5- احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس بانتظام، فالتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر هو السبب الرئيسي لظهور تصبغات البشرة، البقع الداكنة، الهالات السوداء والتجاعيد، فيؤدي ذلك إلى شحوب البشرة وظهور علامات الشيخوخة المبكرة بشكل أسرع.
6- إن كنت تعانين من البشرة الجافة، فأنت أكثر عرضة لظهور تصبغات البشرة، استخدمي مرطبات البشرة بشكل منتظم للحفاظ على ترطيب بشرتك ونضارتها.
7- جفاف البشرة قد يؤدي إلى شحوبها وافتقارها إلى الحيوية والنضارة، احرصي على شرب 8-10 أكواب من الماء يومياً.
8- التقشير الكيميائي بصفة منتظمة بواسطة المتخصصين يساعد على التخلص من تصبغات البشرة بشكل فوري.
9- الوسائل الطبيعية: بعض العلاجات الطبيعية تساعد على التخلص من تصبغات البشرة بشكل بسيط، ومن أهمها شرائح البطاطس، الخيار، الليمون، الألو فيرا، الطماطم، اللبن الرائب، والموز، استخدمي تلك الوسائل الطبيعية لتنقية البشرة والتخلص من البقع الداكنة.
10- فيتامين E: استخدمي الكريمات والزيوت التي تحتوي على فيتامين E، حيث يساعد على إزالة الندبات وآثار حب الشباب، ويعمل على تحسين مرونة البشرة، كما يمكنك أيضاً تناول المكملات الغذائية من فيتامين E عن طريق الفم.

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...