الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
05:39 ص بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تفتح باب القبول في أكثر من 50 برنامجا للدراسات العليا

الدوحة- قنا

الأحد 29 نوفمبر 2020
فتح باب القبول للدراسات العليا في جامعة قطر

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا للفصل الدراسي خريف 2021 من العام الجامعي 2021/2022م، وذلك اعتبارا من اليوم وحتى الأول من مارس المقبل.
وقالت الجامعة إنه سيتم استقبال كافة طلبات القبول من الطلبة الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج.
وأوضحت أن باب تقديم طلبات القبول متاح في ما يزيد عن 50 برنامجا في فصل خريف 2021 موزعة بواقع 6 برامج لشهادة الدراسات العليا، و3 برامج دبلوم في التربية، و28 برنامج ماجستير في مختلف الكليات من الهندسة والطب والصيدلة والعلوم الصحية والآداب والعلوم والشريعة والقانون والإدارة والاقتصاد والتربية.
كما تشمل قائمة برامج الدراسات العليا، 9 برامج دكتوراه هي الدكتوراه البحثية في الهندسة وتحتوي على 12 مسارا متخصصا في الهندسة الكيميائية والهندسة العمرانية وعلوم الحاسب وهندسة الحاسب والهندسة البيئية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة علم المواد وهندسة الصناعة والأنظمة والهندسة المدنية وغيرها.
وتشمل تلك البرامج، كذلك، الدكتوراه البحثية في الطب، والدكتوراه البحثية في العلوم الطبية الحيوية، والدكتوراه البحثية في الصيدلة، والدكتوراه في دراسات الخليج، والدكتوراه في العلوم البيئية والحيوية، والدكتوراه في إدارة الأعمال، والدكتوراه في الفقه وأصوله، والدكتوراه البحثية في القانون، وبرنامج الدكتور الصيدلاني.
وأشارت الجامعة إلى أنه يمكن للطلبة الراغبين في الالتحاق بأي من برامج الدراسات العليا الاطلاع على التخصصات المتاحة وشروط القبول في هذه البرامج عبر الموقع الإلكتروني www.qu.edu.qa/ar/students/admission/graduate، وتقديم طلب القبول على الرابط apply.qu.edu.qa مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة وفقا لمواعيد القبول المعلنة.
وبينت الجامعة أن متطلبات قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في جامعة قطر سيكون على أساس تنافسي.. داعية الراغبين في الالتحاق بهذه البرامج التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج.
وأعلنت جامعة قطر أن آخر موعد لتسليم جميع المستندات المطلوبة لبرامج الدراسات العليا للطلبة الجدد والزائرين، وطلبة دراسة المقررات والتي تتضمن كشوف الدرجات الرسمية ونتائج الاختبارات القياسية هو 29 أبريل من العام المقبل، على أن تعلن قرارات القبول في 9 مايو الذي يليه.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...