الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
11:30 ص بتوقيت الدوحة

ترشيح رئيسة الاستراتيجية في «Ooredoo» لجائزة دولية مرموقة

الدوحة- العرب

الأحد 29 نوفمبر 2020
منيرة الدوسري، رئيس الاستراتيجية في أوريدو قطر

أعلنت Ooredoo أن منيرة الدوسري، رئيس الاستراتيجية في الشركة، قد انضمت إلى مجموعة حصرية من السيدات اللاتي تم ترشيحهن لنيل إحدى جوائز WeQual عن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2020.

وتعدُ الدوسري واحدة من بين 24 فقط من المسؤولات التنفيذيات اللاتي رشحن عن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وتمنح جوائز WeQual تكريماً للقائدات التنفيذيات المحتملات. وتعتمد الترشيحات على ما يجده منظمو جوائز WeQual من سيدات ناجحات في فئة الإدارة العليا التي تتبع مباشرة للإدارة التنفيذية. وقد تم تقييم كل المرشحات النهائيات الـ 24 من خلال سبعة معايير هي: القيادة، والقدرات الإدراكية والمعرفية، والنزاهة، والقدرة والمرونة، والمساواة، والمعرفة بأعمال المؤسسة، والنمو والتطور الشخصي.

وفي هذا الصدد، قال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo: "نهنئ زميلتنا منيرة الدوسري رئيس الاستراتيجية في Ooredoo قطر على ترشيحها للمرحلة النهائية في جوائز WeQual لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا 2020. يعد هذا الترشيح إنجازاً رائعاً، ونحن سعداء جداً بالتكريم الذي حصلت عليها في مجالنا، وكلنا ثقة بوصولها إلى أعلى المستويات العالمية مستقبلاً."

من جانبها، قالت منيرة الدوسري، رئيس الاستراتيجية في Ooredoo قطر: "أعتز بترشيحي للحصول على إحدى جوائز WeQual التي تعد من أوائل الجوائز التي تهدف لتكريم المرأة في هذا المستوى. فإلى جانب التواصل والتعرف إلى سيدات تنفيذيات يتشابهن من حيث طريقة التفكير، فالجائزة تسهم كذلك في التعريف بكل من Ooredoo، وبهذه المجموعة من السيدات الموهوبات في عالم الأعمال."

وكانت جوائز WeQual قد تأسست من قبل الرئيسة التنفيذية كاتي ليتشفيلد من أجل دعم وتعزيز تمثيل المرأة في المناصب القيادية في كبريات الشركات في العالم، وذلك استجابة لرأيها في قلة التنوع وعدم المساواة في التعيينات بين الجنسين في تلك المناصب والمؤسسات.

ومع هذا الترشيح، تنضم الدوسري إلى 24 من كبار المسؤولات التنفيذيات اللاتي سيصبحن عضوات في نادي WeQual Club، إلى جانب مجموعة من 72 من التنفيذيات العاملات في شركات كبرى موجودة على مؤشر فايننشيال تايمز للشركات، والشركات في قائمة أكبر 500 شركة في العالم. ويذكر أن ربع النساء من المملكة المتحدة والولايات المتحدة اللاتي فزن بجوائز WeQual تم ترقيتهن لعضوية اللجان التنفيذية للشركات المدرجة على مؤشر الفايننشيال تايمز وعلى قائمة أكبر 500 شركة في العالم.

وبعد الانتهاء من تقييم جميع المرشحات، سيقوم 8 من المسؤولين التنفيذيين المكلفين بإجراء المقابلات بمقابلة مع ثلاث مرشحات لمدة 30 دقيقة لتحديد الفائزة بجائزة الفئة التي تنضم إليها، قبل اختيار الفائزة بكل فئة من فئات الجائزة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزات في ديسمبر 2020.

 

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...