الجمعة 12 ربيع الثاني / 27 نوفمبر 2020
 / 
10:28 م بتوقيت الدوحة

نيبوشا في تصريحات خاصة لـ العرب: لست محبطاً من السباعية!

سليمان ملاح

الخميس 29 أكتوبر 2020
نيبوشا

أكد المونتينيجري نيبوشا، مدرب الأهلي، في تصريحات خاصة لـ "العرب" أن الخسارة من السد طبيعية، في ظل فارق الإمكانيات، ونوعية اللاعبين، والظروف التي واجهتنا قبل المباراة، وقال: أي خسارة بأي نتيجة تكون قاسية وصعبة على نفسية الفريق ككل، وعلينا أن نتعلم الدرس، ونعالج الأخطاء حتى نظهر بصورة أفضل في المباريات المقبلة.                       
وأضاف: الفوز في أربع مباريات متتالية كان سينتهي آجلاً أم عاجلاً، ما زلت متفائلاً وأشعر بالأمل في باقي المباريات، وأنظر للأمر بإيجابية، ففي عالم الكرة إذا لم تخسر لا تعرف كيف تستمر في تحقيق الانتصارات، ليس هذا دفاعاً أو عذراً، علينا فقط محاولة طيّ صفحة تلك المباراة، وإعداد أنفسنا بشكل أفضل، والتفكير فيما هو قادم. لدينا ثقة كبيرة في المجموعة، علينا فقط أن نتحلّى بالتركيز الكبير حتى نعود بقوة.


وأوضح: لا أشعر بالإحباط لأننا واجهنا فريقا كبيراً أستحق الفوز عن جدارة، عرف كيف يبدأ المباراة ويستغل أخطاءنا، لا أبحث عن الأعذار والتبريرات؛ لأن الخسارة واردة في عالم كرة القدم، لعبنا بالإمكانيات المتاحة للاعبين وقد أدوا بشكل جيد، لكن في تلك المباراة لم نكن جيدين بما يكفي.                  
وتابع: طبيعي جداً أن تأخذ خسارتنا أمام السد حيزاً كبيراً من ردود الأفعال، واهتماماً واسعاً من وسائل الإعلام والمحللين، لا سيما أن الأهلي لم يتذوق طعم الخسارة في أربع مباريات متتالية، وفاجأنا الجميع عندما تصدرنا الدوري بالعلامة الكاملة، على هؤلاء أن يعرفوا أننا لعبنا أمام منتخب وليس أمام فريق عادي، السد يضم حوالي تسعة لاعبين من المنتخب، بالإضافة إلى محترفين على أعلى مستوى، أعتقد أن كل من يتابع الدوري يعرف الفوارق الكبيرة بين الناديين، سواء من ناحية الميزانية أو الدعم، واجهتنا ظروف صعبة قبل المباراة لم تكن لدينا حلول وخيارات كبيرة على الدكة، لذلك لست محبطاً أو أخجل من الخسارة، وواثق من عودة فريق إلى سكة الانتصارات.
وحول من يتهمه بعدم قراءة المباراة بشكل جيد، قال نيبوشا: هذا شيء مضحك للغاية، هناك أمور تحدث في الملعب تؤثر بشكل سلبي أو إيجابي على أي فريق، وهو ما قد يؤثر على نتيجة المباراة، السد عرف كيف يستغل أخطاءنا، وسجل هدفين في أول ربع ساعة، وبعدها بدقائق سجل الهدف الثالث، ثم الرابع والخامس في دقائق معدودة، بحيث بعد كل هدف الفريق كان يفقد السيطرة والتركيز، مما أدى إلى كثرة الأخطاء، وتراجع الأداء، ولكن في الشوط الثاني عدنا بصورة أفضل، وكان بإمكاننا تسجل هدفين لولا سوء الحظ.                             
ومضى يقول: ما زلت أقدم كل الدعم للاعبين، ولا أوجه أصابع الاتهام لأي لاعب، سواء مواطنين أو محترفين، علينا أن نواصل العمل بالأدوات المتاحة من أجل تطوير مستوى الفريق.    
وحول طموح الفريق بعد هذه الخسارة، قال: هذه أول خسارة للفريق من 5 مباريات، أنا منطقي لحد كبير، طموحي دائماً هو المنافسة، ولكن رحم الله امرأ عرف قدر نفسه، لا نريد أن نسبق الأحداث، سنلعب مباراة بعد مباراة، مع محاولة المحافظة على المستوى الذي ظهرنا به في أول 4 مباريات، اللاعبون حتى الآن قدموا الكثير من الأشياء الجميلة، هناك أخطاء ولكن بإذن الله سنسعى لمعالجتها قبل استئناف الدوري، الموسم لم ينته بعد، سنحاول النهوض بالفريق مجدداً، وسنرى إلى أين يقودنا ذلك.
وعن أقرب الفرق للفوز بالدوري، قال: أعتقد أن السد لديه القدرة للفوز بدوري الأبطال، وليس الدوري فحسب، يليه الدحيل، أما بالنسبة للمركزين الثالث والرابع، فأعتقد أن المنافسة فيهما مفتوحة لجميع الأندية.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...