السبت 7 ربيع الأول / 24 أكتوبر 2020
 / 
02:47 م بتوقيت الدوحة

القحطاني يتصدر تصنيف الفرسان المشاركين في بطولة "هذاب"

الدوحة - قنا

الإثنين 29 أكتوبر 2018
الفروسية جزء من الهوية والتراث القطري- صورة من تويتر
تصدر الفارس عوض القحطاني قائمة فرسان الجولة الكبرى المشاركين في جولات بطولة قطر المحلية للفروسية "هذاب" في نسختها الثانية، وذلك بعد انتهاء منافسات الجولة الثانية من البطولة التي أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين بالملعب الداخلي للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث .
وحصل القحطاني على 50 نقطة حسب التصنيف الصادر اليوم، من اللجنة المنظمة للبطولة، كما تصدر محمد سعيد حيدان منافسات الجولة المتوسطة برصيد 57 نقطة، وعبد الله راشد العامري منافسات الجولة الصغرى، أما على صعيد الفرق فتصدر فريق السلام المنافسات برصيد 55 نقطة.

وفي الترويض المستوى الأولى تصدر التصنيف الفارسة آمنه أحمد الصفار برصيد 30، والمستوى الثاني الفارس محمد سالم.
 
يذكر أن بطولة هذاب أنشئت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين. كما سيتسنى للمؤسسات والشركات وملاك الخيل الفرصة لرعاية الفرق وذلك سعياً لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية، كما تعتبر بطولة هذاب حدثا مهما لإشراك المجتمع من خلال تشجيع ريادة الأعمال المحلية.

وتشمل بطولة هذاب منافسات القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) و- الأطفال (12-14 سنة) والناشئين جولة صغيرة - ( 14- 18 سنة) والشباب جولة متوسطة (16 -21 سنة) وكبار جولة كبرى (أكبر من 21 سنة) ويمكن لجميع القطريين والمقيمين على أرض قطر المشاركة في البطولة.

_
_
  • المغرب

    4:59 م
...