الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
02:46 م بتوقيت الدوحة

حمد الطبية تنظم مؤتمر قطر الدولي الثاني للطب الباطني

الدوحة - قنا

الأربعاء 29 أكتوبر 2014
حمد الطبية
تنطلق يوم غد/ الخميس/ فعاليات مؤتمر قطر الدولي الثاني للطب الباطني، الذي ينظمه قسم الطب الباطني بمؤسسة حمد الطبية، للعام الثاني على التوالي، بمستشفى حمد العام وفندق ريتز كارلتون، ويستمر حتى يوم الاحد القادم .
يأتي انعقاد المؤتمر الذي يحضره أكثر من 800 من الأطباء والمتخصصين في كافة تخصصات الطب الباطني من دولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول عربية وأجنبية، تماشيا مع رؤية مؤسسة حمد الطبية في تقديم خدمات صحية آمنة وفعالة وذات جودة عالمية لكافة المرضى ويكون محور تركيزها على المريض نفسه.
وقال الدكتور عبدالناصر الزوكي، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر قطر الدولي الثاني للطب الباطني، إن المؤتمر يستضيف أكثر من 55 متحدثا يتناولون من خلال محاضراتهم التعريف بأحدث تطورات الطب الباطني وأمراضه، إلى جانب عرض خبراتهم الدولية في هذا المجال، وتغطي مناقشات المؤتمر العديد من الأمراض ومضاعفاتها مثل: مرض السكرى والغدد الصماء، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض الطب الباطني العام، وأمراض القلب والكلى والمفاصل والجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي والكبد، والجهاز العصبي.
من ناحيته قال الدكتور مهدي الرايس، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إن الفعاليات تشمل عقد 10 ورش عمل طبية للمشاركين تغطي كافة تخصصات الطب الباطني، بالإضافة إلى عقد ثلاث دورات تدريبية مكثفة تتناول حالات الطب الباطني الحرجة وتقديم رعاية عالية الجودة للمرضى الداخليين في المستشفى من خلال الفرق الطبية وحالات اضطراب نبضات القلب.
ونوه إلى أن المؤتمر سيخصص جلسة نقاشية وملصقات بحثية تعرض من خلالهما العديد من البحوث التي نفذها الأطباء المقيمون في مؤسسة حمد الطبية والتي تركز على الأمراض المحلية في تخصصات الباطنة والعينات البحثية لمرضى من مستشفيات حمد الطبية، مشيرا إلى أنه سيتم منح جوائز من اللجنة المنظمة لأفضل البحوث التي تعرض على المؤتمر.
جدير بالذكر أن مؤتمر قطر الدولي الأول للطب الباطني قد عقد السنة الماضية 2013 ولاقى صدى كبيرا من النجاح والتميز في الأوساط الطبية.. وتسعى اللجنة المنظمة إلى أن يكون هذا المؤتمر بمثابة مؤتمر إقليمي للطب الباطني في منطقة الخليج.

_
_
  • العصر

    3:02 م
...