الجمعة 6 ربيع الأول / 23 أكتوبر 2020
 / 
02:26 م بتوقيت الدوحة

جامعة الدراسات العليا تعلن إطلاق فرع لجمعية الخريجين في قطر

الدوحة – العرب

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال تطرح 3 برامج جديدة
أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال"HEC Paris"، عن إطلاق فرع قطر لجمعية خريجي الجامعة في حفل افتتاح تم تنظيمه عبر الإنترنت يوم الخميس، حيث تم تعيين السيد حمد مبارك الهاجري، الحاصل على درجة ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال في عام 2017 والباحث الحائز على جوائز والخبير بالشركات الناشئة، رئيساً لفرع قطر لجمعية خريجي الجامعة. 

في حين ستشغل السيدة إيمان السليطي، الحاصلة على درجة ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال في عام 2015، منصب نائب الرئيس، والسيد وسيم مقصود، الحاصل على درجة الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية في عام 2018، منصب أمين الخزينة. 

وحضر الحفل عدد من كبار الشخصيات في مقدمتهم سعادة فرانك جيليه، سفير فرنسا في قطر، والدكتور بابلو مارتن دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر.

وقال سعادة السفير جيليه خلال خطابه في حفل الافتتاح: "يسرّني أن أشهد افتتاح فرع جديد لجمعية خريجي جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في الدوحة مع إنشاء شبكة للخريجين، فهناك ارتباط وثيق بين اقتصاديْ فرنسا وقطر، ويسرّ السفارة الفرنسية تقديم كامل الدعم لإطلاق هذه المبادرة".

ومن جانبه قال الدكتور مارتن دي هولان: "تفخر جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر بخريجيها، لما يحملونه من مؤهلات علمية وعملية وتأثير واسع في إنشاء مؤسسات وبناء عالم أفضل، وسيمثل فرع جمعية خريجي الجامعة في قطر أحدث إضافة إلى رابطة الخريجين لدينا والتي أُنشئت في عام 1883 في باريس، وهم يستحقون هذه المنصة لعرض مواهبهم وخبراتهم لنحو 60 ألف من خريجي الجامعة في مختلف أنحاء العالم من أكثر من 150 جنسية".

ورئيس فرع الجمعية في قطر، السيد الهاجري، هو رائد أعمال ناجح يحمل خبرة تزيد عن 20 عاماً في مجالات عديدة منها ابتكار الأعمال على المستوى الدولي والذكاء الاصطناعي وتطوير التطبيقات، فهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سنونو، والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ومهندس المنتجات لشركة أوريكسنت للخدمات، والمؤسس المشارك لشركة ليلك لاند سكيب، ومؤسس مجموعة معراج القابضة، والمؤسس المشارك لتطبيق مشوار، والمؤسس المشارك لمطعم رزستان. 

وتعليقاً على توليه منصبه قال السيد الهاجري: "يسرنا الإعلان عن إطلاق فرع قطر لجمعية خريجي جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، حيث تتمثل مهمة الخريجين في دعم منتسبي وخريجي برامج الشهادات خلال مسيرتهم المهنية بتقديم خدمات مخصصة لهم، ويُتاح لجميع المنتسبين لبرامج الشهادات الانضمام رسمياً إلى عضوية الشبكة بمُجرد تخرجهم، وهم يشكلون مجتمعاً متماسكاً وقوياً في جميع أنحاء العالم".

والجدير بالذكر أن شبكة خريجي جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال حصلت على الترتيب الأول في العالم في عام 2019 حسب تصنيف مجلة ذي إيكونوميست حيث تضم الشبكة أكثر من 60 ألف خريج يمثّلون أكثر من 120 دولة، وتتميز الشبكة بما توفره لأعضائها من فرص عمل وإمكانيات غير محدودة للتفاعل مع نظراء مشابهين لهم في التفكير في جميع أنحاء العالم.

_
_
  • العصر

    2:34 م
...