الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
12:47 ص بتوقيت الدوحة

السد يقسو على الأهلي بثنائية ويتأهب لمواجهة العربي في نهائي كأس أريدُ

الدوحة - قنا

السبت 29 أغسطس 2020
السد يقسو على الأهلي بثنائية ويتأهب لمواجهة العربي في نهائي كأس أريدُ
تأهل السد إلى المباراة النهائية لبطولة /كأس أريدُ/ لكرة القدم بفوزه على الأهلي 2 / صفر في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ستاد جاسم بن حمد في الدور نصف النهائي.

أحرز الهدفين الاسباني سانتي كازورلا (71) وأكرم عفيف (92).

ويواجه السد في نهائي البطولة فريق العربي الذي تأهل في وقت سابق من اليوم بفوزه على الريان 2/ 1.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وشهدت سيطرة وأفضلية من جانب السد الذي لعب بكل قوة من البداية حيث أظهر رغبة حقيقية في الفوز إلا ان الأداء المتوازن من جانب الأهلي حال دون وصول السد لمناطق الخطورة خلال نصف الساعة الأولى وجاءت أولى الفرص الحقيقية عند الدقيقة 35 عندما انطلق حسام كمال من الجانب الأيمن ولعب كرة عرضية سيطر عليها مهاجم الفريق بونجاح ولكن دفاع الأهلي أبعدها في الوقت المناسب، واستمرت المحاولات بين الفريقين، حتى انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو السد مرة أخرى وسدد بونجاح في الدقيقة 56 قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الاهلي.. وفي الدقيقة 59 أجرى السد تغييرين بخروج حسام كمال وتباتا ونزل بدلاً منهما أكرم عفيف ومحمد وعد لزيادة تنشيط الجانب الهجومي ونجح السد في التقدم في المباراة عند الدقيقة 71 عندما استلم الاسباني كازورلا الكرة وسدد قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الاهلي في الدقيقة 71 .

وواصل بعدها السد الضغط القوي وسط محاولات من الأهلي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة لكنه لم ينجح في التعويض في الوقت الذي نجح فيه أكرم عفيف في صناعة الفارق عندما تمكن من إضافة الهدف الثاني للسد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما انفرد تماما بالمرمى وسدد الكرة زاحفة على يمين حارس الأهلي لتنتهي المباراة بفوز السد بهدفين نظيفين والتأهل الى النهائي على أمل التتويج بلقب جديد هذا الموسم بعد أن حقق لقبي السوبر وكأس قطر.

وكان فريقا السد والاهلي لعبا سوياً في المجموعة الأولى للبطولة، وتمكن الأهلي من الفوز على السد 4 -3 خلال اللقاء الذي جمع بينهما يوم 23 نوفمبر الماضي، وفي نهاية مشوار دور المجموعات وتربع الأهلي على قمة المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما جاء السد في المركز الثالث متفوقاً على الريان بفارق الأهداف، خاصة أن كلا منهما كان له 7 نقاط.

وواصل الفريقان نجاحهما من خلال مرحلة الدور ربع النهائي، حيث تأهل الأهلي لنصف النهائي بعد أن تفوق على الغرافة بهدف دون رد.. بينما جاء تأهل السد بعد الفوز على نادي قطر بركلات الترجيح من علامة الجزاء 5 - 4، بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...