الثلاثاء 25 رجب / 09 مارس 2021
 / 
05:31 ص بتوقيت الدوحة

د. حنان الكواري تعزز التعاون مع مدير الصحة العالمية بالشرق الأوسط

جنيف - العرب

الأربعاء 29 مايو 2019
اجتمعت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، أمس، مع الدكتور أحمد المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وذلك على هامش مشاركة دولة قطر في اجتماعات جمعية الصحة العالمية المنعقدة حالياً في جنيف. جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز مجالات التعاون بين دولة قطر والمنظمة، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اختتمت دولة قطر مشاركتها في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين لجمعية الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، وكان موضوعها الرئيسي لهذا العام «التغطية الصحية الشاملة: عدم ترك أي أحد خلف الركب»، ترأس وفد دولة قطر في الاجتماعات التي عُقدت في الفترة من 20 إلى 28 مايو الحالي، سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة.

وشهدت الجلسات الختامية للاجتماعات مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، ومنها: آثار تنفيذ بروتوكول ناغويا على الصحة العمومية، وتعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين، وإتاحة الأدوية واللقاحات، والاستراتيجية العالمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بشأن الصحة والبيئة وتغير المناخ: التحول اللازم إحداثه لتحسين صحة الناس وعافيتهم بشكل مستدام من خلال إيجاد بيئات صحية، وكذلك خطة العمل بشأن تغير المناخ والصحة في الدول النامية، ومتابعة الإعلان السياسي المنبثق عن الاجتماع رفيع المستوى الثالث للجمعية العامة، المعني بالوقاية من الأمراض غير المعدية «السارية» ومكافحتها.

كما ناقشت الجلسات الختامية إطار التأهب لمواجهة الإنفلونزا الجائحة، لتبادل فيروسات الإنفلونزا، والتوصل إلى اللقاحات والفوائد الأخرى، بالإضافة إلى المراجعة الحادية عشرة للتصنيف الدولي للأمراض، ونظم الرعاية أثناء الطوارئ.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...