الإثنين 15 ربيع الثاني / 30 نوفمبر 2020
 / 
05:26 م بتوقيت الدوحة

"أشغال" تكثف إجراءاتها ضد "كورونا" في مواقع العمل وسكن العمال

الدوحة - قنا

الأحد 29 مارس 2020
سلطنة عمان تعلن تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا
كثفت هيئة الأشغال العامة "أشغال" جهودها في التفتيش على سكن العمال المشاركين في مشاريعها ومواقع عملهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".
وتقوم فرق الصحة والسلامة التابعة لأشغال بالتحقق من كافة تدابير الصحة والسلامة والبيئة لسكن العمال ومرافقهم بهدف تحسين معايير الرعاية العمالية في المواقع، حيث قامت بتنفيذ عدة زيارات تأكدت خلالها من امتثال المقاولين والمقاولين من الباطن للمتطلبات المنصوص عليها في المستندات التعاقدية وكذلك الالتزام بالقوانين القطرية ذات الصلة.
وتشمل أهم التدابير التي يتم اتخاذها في مواقع العمل والسكن قياس درجة حرارة العمال بشكل يومي (هذا الإجراء مستمر من بداية شهر مارس الجاري)، وتنظيف وتعقيم حافلات نقل العاملين مرتين يومياً والتنظيف والتعقيم الإلزامي لجميع المساند، ومقابض الأبواب وأي عناصر أخرى ذات صلة بملامسة اليد، إضافة إلى تعليق جميع التجمعات الترفيهية والاجتماعية والفعاليات الرياضية داخل وخارج المواقع حتى إشعار آخر.
كما قام فريق عمل التدقيق كذلك بالتأكد من توافر أدوات النظافة اللازمة، وموزع الصابون السائل ومجفف اليد في دورات مياه سكن العمال، بالإضافة إلى وضع العديد من ملصقات وزارة الصحة العامة التي تحمل أهم المعلومات وطرق الوقاية من الفيروس لخلق مزيد من الوعي.
تأتي تلك الجهود في إطار التزام "أشغال" بالتعامل مع فيروس كورونا والاستجابة لمستجداته، مع الاستمرار في توفير جميع الخدمات الأساسية للطرق والصرف الصحي للمجتمع القطري.
كما اتخذت "أشغال" بالشراكة مع المقاولين العاملين معها مزيداً من تدابير الصحة والسلامة في مواقع المشاريع لتمكين استمرارية أعمال التشغيل الأساسية مع ضمان صحة وسلامة الموظفين.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...