الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
01:03 ص بتوقيت الدوحة

طلاب 14 دولة يشاركون في «سوق أريج»

الدوحة - العرب

الخميس 29 مارس 2018
دشنت كلية شمال الأطلنطي في قطر «سوق أريج من بلدي» نهاية الأسبوع الماضي، احتفاء بالتنوع الثقافي في الكلية، ممثلة بطلابها الذين قاموا بلعب دور السفراء لبلدانهم وبتجهيز الأجنحة بما يعكس ثقافتهم وتراثهم، وتقديمهم الأكلات التقليدية، وتأديتهم الرقصات الشعبية على مسرح الحدث.

أقيم الاحتفال بمشاركة من طلاب الكلية من 14 دولة في أجواء تشبه أجواء الأسواق الشعبية، وقال الدكتور كين ماكلويد رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر: «يعد السوق فرصة مثالية لعرض التنوع في الكلية، وأنا فخور جداً بطلابنا من جميع الجنسيات، الذين عملوا بجد على بناء وتصميم وتزيين أجنحة بلدانهم فهي حقاً تجسد طبيعة العمل التطبيقي الذي نقوم به هنا في كلية شمال الأطلنطي في قطر.

 وقدم الطلاب صورة مذهلة تعكس خلفياتهم الثقافية المختلفة، حيث حاكت الأجنحة المنتشرة في مكان الاحتفالية في حرم كلية شمال الأطلنطي في قطر، الثقافات الغنية والمختلفة الموجودة، الأمر الذي أعطى الفرصة، للزوار ولزملائهم الطلاب والعائلات بالإضافة إلى الهيئة التدريسية في الكلية، للتعرف على هذه الثقافات والعادات المختلفة، وتنافس الطلاب فيما بينهم على تقديم أفضل وأجمل جناح ثقافي، وهي الجائزة التي حصل عليها الجناح الباكستاني لهذا العام.

كما شكلت عروض المسرح علامة فارقة، بتنافس الطلاب لتقديم أجمل الرقصات الشعبية وعروض الأزياء التقليدية، وكانت جائزة أفضل عرض من نصيب السودان.

ويعتبر هذا هو العام الثالث لإقامة هذا الحدث تحت مسمى «سوق أريج من بلدي»، وهو الحدث الذي استقطب قرابة 4000 زائر من داخل وخارج مجتمع الكلية.





_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...