الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
12:01 ص بتوقيت الدوحة

«جونسون» تعترف باحتواء شامبو الأطفال على مسببات للسرطان

متابعات - العرب

الإثنين 29 فبراير 2016
منتجات جونسون آند جونسون غير آمنة
اعترفت مجموعة جونسون آند جونسون الأمريكية، بأن منتجاتها للأطفال تحتوي على مواد كيميائية مسببة للسرطان، وتؤثر على الجهاز المناعي للطفل إلى حد كبير، بحسب تقرير لموقع "هيلث فوود هاوس". 

وأضاف الموقع الأمريكي أن الجهاز المناعي للطفل حساس جدا، يتأثر بسهولة من المركبات السامة الموجودة في منتجات جونسون، كشامبو الاستحمام الذي يحتوي على مادة التوكسين السامة التي تجعل الطفل عرضة لمشاكل صحية خطيرة وأمراض مزمنة، وتعمل على تهيج الجلد وضعف الجهاز المناعي.

وبحسب التقرير فإنه تم فحص منتجات جونسون ومنها شامبو الأطفال، وثبت أنه يحتوي على واحدة من المواد الضارة للغاية، في مكوناته يحتوي على مادتين هما المادة الحافظة فورمالديهيد وكواتيرنيوم -15، ومن المعروف أن هاتين المادتين مسببتان للسرطان، وتهيج البشرة.

وأوضح التقرير أنه توجد مواد كيميائية أخرى خطيرة في منتجات جونسون، وهي ديوكسين 1.4، ووفقا لوكالة حماية البيئة فإن هذه المواد تسبب الدوار وتهيجًا في الجلد وتلف الكبد والصداع والنعاس.

وذكر التقرير أن شركة جونسون آند جونسون المنتجة لمستحضرات العناية بالبشرة اعترفت، أخيرا، بأن منتجات الأطفال تحتوي على مواد مسرطنة، وأنها تعمل حاليا على التخلص من المركبات السامة في منتجاتها التي تباع في الولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن منتجات جونسون آند جونسون التي توجد في الدنمارك والنرويج وفنلندا واليابان وجنوب إفريقيا آمنة، ولا تحتوي على المركبات السامة المسببة للسرطان.

وقبل أيام أمرت لجنة محلفين في ولاية ميزوري الأمريكية "جونسون آند جونسون" بدفع تعويض قدره 72 مليون دولار لأسرة سيدة، ادعت أن إصابتها بمرض السرطان (ووفاتها لاحقا) مرتبطة باستخدام بودرة تلك الأطفال التي تنتجها الشركة.

وكانت السيدة المذكورة، وتُدعَى جاكي فوكس، تُوُفِّيَت بمرض السرطان، العام الماضي، عن عمر ناهز 62 عاما، بعد أن استخدمت بودرة جونسون آند جونسون لعقود، وتقول أسرتها إن الشركة كانت تعلم بالمخاطر المرتبطة ببودرة الأطفال، لكنها لم تحط المستهلكين علما بها. لكن الشركة نفت هذا الادعاء، وقالت إنها تدرس إمكانية استئناف الحكم.

لقراءة الموضوع في الموقع الأصلي اضغط هنا
 
       /أ.ع

_
_
  • الفجر

    04:17 ص
...