الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
04:36 م بتوقيت الدوحة

غدا..المركز الدولي للأمن الرياضي يشارك في أعمال مندى "سيغا الرياضي 2018"

الدوحة - قنا

الإثنين 29 يناير 2018
المركز الدولي للأمن الرياضي
يشارك المركز الدولي للأمن الرياضي، في أعمال وفعاليات "منتدى سيغا الرياضي 2018"، والذي سينطلق غدا، الثلاثاء، في العاصمة الإيطالية روما، وذلك بحضور ما يقارب من 200 شخصية يمثلون منظمات دولية ومؤسسات مجتمع مدني من مختلف القطاعات الرياضية والسياسية والاقتصادية والمالية.

ويعتبر المركز الدولي للأمن الرياضي العضو الأول المؤسس للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضية (سيغا)، وسيشارك غدا في أعمال المنتدى بوفد رفيع المستوى يقوده محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي، ويضم جون هوبلي الرئيس المالي وكاري ويب موس المديرة التنفيذية للاتصال بالمركز الدولي.

وسيقام المنتدى على مدار يوم واحد في مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية (كوني).

وستنعقد بعد غد، الأربعاء، أعمال الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضية (سيغا) والتي ستشهد انتخابات للإعلان الرسمي عن اسم الرئيس التنفيذي لسيغا ونواب رئيس مجلس الإدارة.

وتأسست أول منظمة للنزاهة في الرياضية (سيغا) في 2017 بمبادرة قطرية وجهود المركز الدولي للأمن الرياضي التي استمرت قرابة خمس سنوات لحشد الجهود العالمية لبناء تحالف دولي لحماية مستقبل الرياضة العالمية.

وأعرب فرانكو فراتيني، أول رئيس مجلس إدارة للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) عن سعادته بتأكيد هذا الكم من المشاركين حضور المنتدى.

وقال فراتيني في تصريح صحفي، إن إقامة منتدى سيغا الرياضي 2018 فرصة جيدة لوضع العالم في اجواء ما وصلت إليه سيغا، خاصة وأن هناك الكثير من الأحداث والتطورات منذ انعقاد الجمعية العمومية في لشبونة في يوليو 2017 ، والوقت الآن مثالي للغاية لتقييم ليس فقط ما تحقق منذ ذلك الحين لكن الأهم تحديد المسار الأفضل والأمثل خلال الأشهر والسنوات المقبلة لسيغا وللرياضة العالمية على حد سواء.

وأوضح أن الأعداد المتزايدة للراغبين في العضوية خلال الفترة الماضية بحيث أصبح عدد الأعضاء يقارب الـ120 عضوا، تعطي لسيغا شرعية أكبر لتحقيق المهمة والرسالة وتنفيذ رؤية المنظمة الدولية والمتمثلة في رياضة عالمية أنظف وخالية من الفساد وأكثر عدالة.







_
_
  • المغرب

    5:59 م
...