الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
06:35 ص بتوقيت الدوحة

Ooredoo تمكّن شركة البناء القطرية من توفير الوقت والمال باستخدام حل إدارة الأسطول الذكي

الدوحة- العرب

السبت 28 نوفمبر 2020
Ooredoo تمكّن شركة البناء القطرية من توفير الوقت والمال باستخدام حل إدارة الأسطول الذكي

أعلنت Ooredoo بأن شركة البناء القطرية قد حققت نجاحاً كبيراً في الارتقاء بعمليات مركباتها بالاعتماد على حل إدارة الأسطول من Ooredoo والذي يعمل باستخدام تكنولوجيا إنترنت الأشياء بعد أن بلغ عدد مركبات أسطول الشركة 1000 مركبة العام الماضي.

وتُعدُ شركة البناء القطرية التي تأسست في 1971 إحدى أقدم شركات الإنشاءات والأكثر ابتكاراً في قطر. وتضم شركة البناء القطرية من ثلاثة أقسام رئيسية هي:

المقاولات : والمنفذة لكثير من المشاريع المرموقة في دولة قطر في مختلف المجالات. حيث انجزت نجاحـا كبيرا في البناء – ارساء البنية التحتية – تشيد الطرق والأنفاق بالإضافة الى أعمـال الحفر ومشاريع المياه والصرف الصحي.

الإنتاج : وتضم اكبر المصانع ذات المعدات والآلات الحديثة القادرة على الإنتـاج بجودة عالية ضمن شهادات الأيزو العالمية للجودة والتصنيف مـثـل الأسفـلت، الصلب، خلطة الخرسانة الجاهزة وغـيـرهـا الـكـثـيـر.

التجارة : وتـضـم الـكـثـيـر مــن الـعـلامـات الـتـجـارية الأوروبية والأمـريـكـيـة والآسـويـة الأكـثـر شهـرة وجـودة.

ومع تنامي أعمال شركة البناء القطرية نتيجة للكثير من المشاريع الكبرى التي يجري العمل فيها بدولة قطر سعياً لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، واجهت الشركة بعض التحديات في متابعة أسطولها من المركبات الذي يتكون من أكثر من 1000 مركبة مختلفة، ما تطلب تخصيص الشركة  لقدر أكبر من الجهد والوقت والمال.

ولكي تتمكن من التغلب على هذه المشكلة، استخدمت الشركة خلال العام الماضي حل Ooredoo لإدارة الأسطول الذكي في مختلف المركبات والآليات التي تشكل أسطول الشركة. والآن مع حل الأسطول الذكي نجحت الشركة في إعادة توجيه سائقي الشركة عند الحاجة لتفادي التأخير، ومتابعة فورية وبشكل مباشر لمواردها من الآليات والمركبات، كما تمكنت من تعزيز السلامة لـسـائقـيـهـا عبر تفادي بعض المواقف مثل القيادة بسرعة عالية وتجنب المنعطفات الحادة. وقد ساعد استخدام حل إدارة الأسطول الذكي الشركة أيضاً في خفض تكاليف الصيانة والوقود، إلى جانب تعزيز كفاءة إدارة عمليات أسطول مركباتها.

وبهذا الصدد، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الأعمال التجارية في Ooredoo قطر: "تُعدُ شركة البناء القطرية من الشركات الرائدة والتي برهنت على أن استخدام إنترنت الأشياء يمكنه أن يدعم الابتكار، ويوفر الوقت والمال في آن واحد. إذا حل Ooredoo لإدارة الأسطول يعتبر حلاً مثالياً يمكن استخدامه في العديد من القطاعات الصناعية التي تحتاج إلى متابعة مركباتها مثل قطاع الإنشاءات والنقل والتعليم وقطاع الخدمات الحكومية."

وبناء على النجاح الذي حققته شركة البناء القطرية منذ بداية استخدامها لحل إدارة الأسطول، تخطط  الشركة لتوسيع استخدام الحل في المزيد من المركبات المستخدمة في البناء. وستقوم Ooredoo عند نشر هذا الحل بتوفير أعلى مستويات الراحة للعملاء من خلال نتفيذ الحل وتركيبه بشكل كامل. 

ويُعدُ حل إدارة الأسطول من Ooredoo حلاً شاملاً من حلول إنترنت الأشياء يتضمن الأجهزة والبرمجيات والاتصالات الجوالة، بالإضافة إلى توفر خدمة الدعم  كل يوم وعلى مدار السنة.

من جانبه، قال السيد/ بدر مصطفوي، رئيس المجموعة التجارية في شركة البناء القطرية: "مع استخدام شركة البناء القطرية لحل إدارة الأسطول من Ooredoo فقد تمكنا من إدارة أسطولنا بسهولة وفعالية، وتحقيق زيادة  في الإنتاجية، مع الالتزام بالمعايير والمتطلبات الحكومية والدولية. ونحن نرى أن حل إدارة الأسطول من Ooredoo حلاً رائعاً، فهو ملائم لجميع الشركات التي ترغب في إدارة أسطولها من المركبات بشكل أفضل وخفض التكلفة وزيادة الكفاءة وإرضاء العملاء."

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...