الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
10:00 م بتوقيت الدوحة

«Ooredoo» تعلن نتائجها المالية للأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري

الدوحة- قنا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020
سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني

أعلنت شركة أريد Ooredoo (شركة مساهمة مدرجة في بورصة قطر) عن نتائجها المالية لفترة الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، حيث ارتفع صافي أرباح المجموعة المخصص لمساهميها بنسبة 16 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ليصل إلى 1.5 مليار ريال.
وتضمن بيان صحفي صدر عن الشركة اليوم أهم مؤشراتها المالية للفترة المذكورة، حيث تراجعت الإيرادات إلى 21.41 مليار ريال، مقابل 21.96 مليار ريال للفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة تغير بلغت 3 بالمئة.
وعزت الشركة هذا التراجع إلى انخفاض في مبيعات الأجهزة وفي إيرادات أعمال التجوال بالإضافة إلى ضعف في الاقتصاد الكلي في بعض الأسواق التي تعمل فيها نتيجة جائحة كورونا (كوفيد-19).. مشيرة إلى أنه تم تعويض ذلك جزئيا بنمو قوي في إندونيسيا.
كما انخفضت أرباح المجموعة قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 4 بالمئة مقارنة بما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 9.2 مليار ريال، متأثرة بانخفاض الإيرادات وارتفاع تكلفة المبيعات وعدد من التحديات في بعض الأسواق التي تعمل فيها، وفقا للبيان.
وأكدت مجموعة Ooredoo بأنها تتمتع باحتياطي نقدي ومستويات سيولة جيدة تمكنها من استيعاب الآثار الناتجة عن جائحة (كوفيد-19) خلال عام 2020.
كما لفتت إلى أهم المؤشرات التشغيلية مثل زيادة قاعدة عملائها بنسبة 3 بالمئة لتصل إلى 119 مليون عميل، وذلك نتيجة لاكتساب مزيد من العملاء في إندونيسيا وميانمار خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020، وارتفاع الطلب على منتجاتها الرقمية، وغيرها من المؤشرات.
وتعليقا على النتائج، قال سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة أريدُ Ooredoo إن المجموعة تتميز بتنوع أعمالها من حيث المناطق الجغرافية التي تتواجد فيها ومن ناحية فئات عملائها، بالإضافة إلى موقفها المالي القوي الأمر الذي ساعدنا في المحافظة على مرونتها خلال هذه الفترة التي تميزت بالتحديات.
ومن جهته، قال سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo "إن المجموعة حققت نتائج جيدة، على الرغم من الظروف الاستثنائية الناتجة عن جائحة كورونا /كوفيد-19/".. مشيرا إلى أن تراجع الإيرادات بنسبة 3 بالمئة عما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام السابق، "جاء نتيجة لضعف في الاقتصاد الكلي في بعض أسواقنا والذي عوضه جزئيا أداء قوي في إندونيسيا حيث حققت اندوسات Ooredoo نموا في إيراداتها بلغ 6 بالمئة".
وتعد Ooredoo شركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، وتقدم خدمات لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...