الأحد 21 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2020
 / 
04:11 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسلط الضوء على الجولة الخامسة من الدوري القطري

الدوحة- قنا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020
السد حقق فوزا عريضا على الاهلي بـ 7 أهداف

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على أبرز الملامح التي أفرزتها الجولة الخامسة من الدوري القطري / دوري نجوم QNB/ 2020/2021 .
واشاد الاتحاد الاسيوي في تقرير نشره اليوم على موقعه الرسمي ،بخطف السد للصدارة بعد أن حقق فوزاً عريضا على الأهلي بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، ووجه السيلية ضربة كبيرة للغرافة بعد الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين، وحقق الدحيل فوزاً صعباً على الريان في أبرز مباريات الجولة التي شهدت تقلبات مثيرة في التنافس بين الفرق المشاركة.
وشهدت الجولة إقامة 6 مباريات انتهت منها 5 بالفوز، بينما حضر التعادل في لقاء وحيد، وسجلت الفرق 25 هدفاً بمعدل 4.16 هدف في المباراة الواحدة، وحافظ فريق أم صلال فقط على نظافة شباكه.
حقق السد النتيجة الأبرز في هذه الجولة بعد ان امطر شباك منافسه الأهلي 7-1 ليخطف الصدارة من الأخير تحديداً، بعد أن ألحق به الخسارة الأولى هذه الموسم، سجل للسد كل من هاشم عبداللطيف في الدقيقتين (5، 35)، رودريغو تاباتا في الدقيقة (12)، أكرم عفيف في الدقيقة (30)، كازورلا في الدقيقة (44)، نام تاي-هاي في الدقيقة (58)، أحمد سيار في الدقيقة (90+1)، فيما جاء هدف الأهلي الوحيد بواسطة نبيل الزهر في الدقيقة (54).
ومنح الإيراني رامين رضائيان انتصاراً ثميناً للدحيل بعد أن سجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد أن كان الريان متقدماً بهدف ياسين براهيمي في الدقيقة (42)، قبل أن يسجل إدواردو رودريغز التعادل في الدقيقة (68) من ضربة الجزاء.
وفاز السيلية على الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل للسيلية كل من مهند علي في الدقيقتين (5، 71)، ومحمد رجب في الدقيقة (45+3)، أحمد حمودان في الدقيقة (60)، بينما سجل للغرافة مؤيد حسن في الدقيقة (26)، جوناثان كودجبا في الدقيقة (35).
وتغلب أم صلال على مضيفه قطر بهدف دون رد جاء بواسطة إسماعيل محمود في الدقيقة (57)، وفاز الخريطيات على الخور بهدفين سجلهما محمد نواف في الدقيقة (45+2) ورشيد تيبركانني في الدقيقة (85)، مقابل هدف للفريق الخاسر جاء عن طريق جيانيس فيتفاتزيديس في الدقيقة (55).
وفي مباراة مثيرة تعادل الوكرة مع العربي بهدفين لكل منهما، سجل للوكرة خليفة المالكي في الدقيقة (59) بالخطأ في مرماه ومحمد بن يطو في الدقيقة (88)، وسجل للعربي مهرداد كمشرزي هدفين في الدقيقتين (71 و90+5).
اما عن ترتيب الهدافين ، فيتصدر العراقي مهند علي مهاجم السيلية الترتيب برصيد 5 اهداف، وبرصيد 4 اهدف حل الثلاثي نام تاي هاي (السد)، جوناتان كودجيا (الغرافة)، سانتي كازورلا (السد)..وبرصيد 3 اهداف حل الخماسي كل من يوهان بولي (الريان)، مهرداد كمشرزي (العربي)، محمد بن يطو (الوكرة)، وإدواردو بيريرا (الدحيل)، نبيل الزهر (الأهلي).
وبخصوص أبرز نجوم الجولة الخامسة للدوري ،فقد سجل كل من لاعب العربي، الإيراني مهرداد محمدي كمشرزي، ولاعب السيلية العراقي مهند علي، ولاعب السد هاشم عبداللطيف هدفين، بينما نجح نجم الدحيل، الإيراني رامين رضائيان في خطف النقاط الثلاث لفريقه.

_
_
  • الفجر

    04:42 ص
...