الأحد 21 ربيع الثاني / 06 ديسمبر 2020
 / 
04:03 ص بتوقيت الدوحة

الأحد.. انطلاق بطولة إصفري قطر للصقور 2020

الدوحة- قنا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020
بطولة إصفري قطر للصقور- صورة ارشيفية

تنطلق يوم الأحد المقبل بطولة إصفري قطر للصقور 2020 التي تنظمها جمعية القناص القطرية في نسختها السابعة، وتستمر 7 أيام بمنطقة أبا القراريص في الخور .
وتأتي بطولة إصفري قطر في إطار استعداد جمعية القناص لموسم حافل بالمنافسات والبطولات وتعتبر فرصة كبيرة للصقارين لمعرفة مدى جاهزية الطيور الخاصة بهم تحضيرا للبطولات المقبلة، والبطولة مفتوحة في فئة الدعو وتتكون من فئات فرخ حر وقرناس حر وقرناس شاهين، وفرخ جير حر وقرناس جير حر وفرخ جير شاهين وقرناس جير شاهين، حيث يحق للمتسابقين المشاركة بأي عدد من الطيور شريطة أن يكون الطير ملك صاحبه المشارك وأن تكون له شريحة، ويتم تأهيل 10 طيور من كل فئة.
وقد اختتمت مساء اليوم جمعية القناص عملية التسجيل للبطولة حيث شهد مقر الجمعية في كتارا إقبالا كبيرا من جانب الصقارين ومنذ اليوم الأول للتسجيل، حيث أوضح السيد خالد بن سعيد السليطي، رئيس بطولة إصفري قطر للصقور، في بيان ، أن الإقبال كان كبيرا على عملية التسجيل في البطولة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة العامة، أجرت فحص الكشف عن فيروس كورونا "كوفيد ـ 19" اليوم لجميع أعضاء لجان البطولة قبل بدء معاينة الطيور، مشيدا بتعاونهم ومجهوداتهم من أجل الحرص على صحة وسلامة الجميع.
وقال إنه سيتم يوم غد إجراء القرعة بين المتسابقين في كل فئة من فئات الدعو، وتحديد الجدول الزمني للبطولة التي ستدوم سبعة أيام متتالية.
وأشاد الصقارون بالأجواء المثالية التي توفرها جمعية القناص القطرية للتسجيل في ظروف ملائمة، وإتاحة التسجيل الإلكتروني ما أتاح إدخال البيانات المطلوبة بما فيها رقم الحجل بالنسبة للطير، وكذلك من ليس لديه رقم الحجل لتبقى عملية المعاينة في مقر التسجيل.
وأما جديد بطولة هذا العام فهي مسابقة الصقار الواعد لفئتين : الأولى وتتضمن: التبع، الشويهينة والجبلية، أما الفئة الثانية فتتضمن: الوكري، الكوبج والقرموشة، وسيكون التسجيل فيها بمقر البطولة.
ورصدت جمعية القناص القطرية جوائز تشجيعية للمشاركين الفائزين، حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ مالي وقدره 35 ألف ريال والمركز الثاني بمبلغ قدره 25 ألف ريال وصاحب المركز الثالث يفوز بمبلغ 15 ألف ريال، بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بينما يفوز صاحبا المركزين الرابع والخامس بـــ 5 آلاف ريال، وجوائز خاصة للفائزين في مسابقة الصقار الواعد.

_
_
  • الفجر

    04:42 ص
...